مجموعة العربي تطلب من رئيس الوزراء إنهاء إجراءات الحصول على أراضٍ حكومية لإنشاء مشروعات

يُبنى مصنع آخر لأجهزة الميكرويف، وتم التعاقد مع شركة شارب العالمية للتعاون فيه

مجموعة العربي تطلب من رئيس الوزراء إنهاء إجراءات الحصول على أراضٍ حكومية لإنشاء مشروعات
صفية حمدي

صفية حمدي

3:44 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بالمُهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية نائب رئيس مجموعة العربي، والمهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، في اجتماع بمقر مجلس الوزراء وتم خلاله استعراض بعض الجوانب المُتعلقة بإستثمارات المجموعة.

وعرض المهندس إبراهيم العربي خلال الاجتماع تفاصيل استثمارات المجموعة بالسوق المصرية، وخططها المستقبلية للتوسع، وزيادة القدرة الإنتاجية، وتشغيل عدد أكبر من الأيدي العاملة الوطنية، بما يساهم في الإرتقاء بسبل المعيشة ودعم الصناعة الوطنية.  

وثمن رئيس الوزراء الجهود التي تبذلها مجموعة العربي بمجال الصناعة حتى أصبحت اسماً وطنياً يشار له بالثقة والجودة ويرفع أسهم المنتج الوطني عالمياً، وأشاد أيضا بالجهود المجتمعية للمجموعة في دائرة محافظة المنوفية التي تعد نموذجاً رائداً لدور القطاع الخاص في العمل الأهلي.     

وطلب المهندس إبراهيم العربي خلال الإجتماع سرعة إنهاء إجراءات الحصول على أراض جديدة تتبع بعض الجهات الحكومية بمدينة قويسنا لإقامة عدد من المشروعات الصناعية والتنموية والمجتمعية الكبرى التي سوف يتم إنشاؤها بالمنطقة. 

وأكد “العربي” على أنه سيتم إنشاء محطتي كهرباء ومياه بالمشروع، وكذلك مستشفى، وسيتم توسيع المدرسة القائمة بالمدينة، وتنفيذ عدد من الخدمات المجتمعية المتنوعة ، وأشار إلى أنه من المقرر أن يكون أول إنتاج من تلك المصانع في عام 2022.

وأضاف المهندس إبراهيم العربي أنه تم بناء مجمع العربي الصناعي لأجهزة الطهي في مدينة قليوب، الذي سينتج البوتاجازات، بالتعاون مع مصنع إيطالي، وبدأ الإنتاج بالفعل، وأن هناك خطط لبدء التصدير إلى عدد من الدول الأوروبية، وشمال إفريقيا، والشرق الأوسط، بالتعاون مع الشريك الإيطالي.

 وأوضح أنه من المقرر أن يُنتج المصنع عدد 480 ألف بوتاجاز سنويا، وبجواره يُبنى مصنع آخر لأجهزة الميكرويف، مضيفا أنه تم التعاقد مع شركة شارب العالمية للتعاون فى هذا المصنع، وأصبح المصنع جاهزاً للافتتاح الرسمي، ودعا رئيس مجلس الوزراء لافتتاح المصنع، ورحب رئيس الوزراء بذلك.