مجموعة إس كيه تخطط لاستثمار 58 مليار دولار بحلول 2026

خاصة في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات

مجموعة إس كيه تخطط لاستثمار 58 مليار دولار بحلول 2026
أحمد فراج

أحمد فراج

9:06 ص, الأحد, 30 يونيو 24

أعلنت مجموعة إس كيه الكورية الجنوبية العاملة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، اليوم الأحد أنها ستخصص 80 تريليون وون (58 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2026 للاستثمارات، خاصة في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت مجموعة إس كيه في بيان لها إن حوالي 20 من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسية التابعة للمجموعة اجتمعوا في مركز أبحاثها في مدينة إيتشيون، جنوب شرق العاصمة سيول، للتوصل إلى خطط استثمارية للنمو المستقبلي.

وقال تشي تاي وون، رئيس مجموعة إس كيه، في الاجتماع: “المجموعة بحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية بشكل استباقي في مواجهة العصر الانتقالي الجديد”. وقد شارك في الاجتماع عبر الإنترنت أثناء زيارته للولايات المتحدة لعقد اجتماعات مع المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا الأمريكيين.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن مجموعة اس كيه يجب عليها أيضًا تعزيز “قيادة سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي”، بدءًا من خدمات الذكاء الاصطناعي وحتى البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

بشكل منفصل، ومن أجل تعزيز ريادتها في صناعة أشباه الموصلات، ستستثمر الشركة التابعة للمجموعة، إس كيه هاينكس، 103 تريليونات وون بحلول عام 2028 في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في شرائح الذكاء الاصطناعي وغيرها من الشركات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي، حسبما قالت مجموعة اس كيه في بيان.

وقالت شركة إس كيه للاتصالات، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللاسلكية في البلاد، وشركة الاتصالات إس كيه برودباند، ستستثمران 3.4 تريليونات وون في إنشاء مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2028.

وتأتي خطط الاستثمار وسط نزاع قانوني مستمر بين تشي وزوجته المنفصلة عنه، روه سوه يونغ، والذي يتعلق بدعوى الطلاق.

وفي مايو ، أمرت المحكمة العليا في سيئول تشي بدفع 1.38 تريليون وون في قسمة الممتلكات إلى روه في أغلى دعوى طلاق في البلاد على الإطلاق.

واستأنف رئيس مجلس الإدارة حكم المحكمة، مشيراً إلى “خطأ فادح” في حساب مساهمة زوجته في نمو ثاني أكبر مجموعة شركات عملاقة في البلاد.