مجموعة أكسا للتأمين العالمية تكشف عن خطتها الاستراتيجية «قيادة التقدم 2023»

وأضاف بابل أنه تمت إعادة تشكيل مجموعة أكسا للتأمين العالمية الآن لتصبح مؤسسة أبسط وأكثر تركيزًا ، أقرب إلى عملائها ومع النطاق الصحيح

مجموعة أكسا للتأمين العالمية تكشف عن خطتها الاستراتيجية «قيادة التقدم 2023»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:20 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

تستضيف مجموعة أكسا للتأمين العالمية اليوم، يوم المستثمر الافتراضي لتقديم خطتها الاستراتيجية “قيادة التقدم 2023” وأهدافها المالية الرئيسية للفترة 2021-2023. يتضمن العرض أقسامًا مخصصة عن فرنسا وأوروبا و AXA XL و Cash and Capital، وقال توماس بابل الرئيس التنفيذي لأكسا إنه تم اتخاذ خيارات جريئة واستراتيجية خلال خطة طموح 2020 السابقة، حيث نجحت المجموعة في تحويل ملف AXA إلى المخاطر الفنية للتأمين، وتبسيط المنظومة وتوسيع نطاق الابتكار في الخدمات، في الوقت نفسه، وقدمت المجموعة ​​أداءً ماليًا قويًا ومتسقًا.

مجموعة أكسا للتأمين العالمية تسعى للتوسع فى الطبى والحياة

وأضاف بابل أنه تمت إعادة تشكيل مجموعة أكسا للتأمين العالمية الآن لتصبح مؤسسة أبسط وأكثر تركيزًا ، أقرب إلى عملائها ومع النطاق الصحيح عبر مناطقها الجغرافية والقطاعات المفضلة لديها، التأمين الطبى والحماية وخطوط تأمينات الممتلكات والمسئوليات التجارية، بفضل ملف التعريف الفريد ، تتمتع المجموعة  بوضع جيد للغاية لالتقاط نمو ما بعد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، ولتلبية احتياجات التأمين الجديدة للعملاء والمجتمع.

وأكد أنه بناءً على رؤية المجموعة، نتجه نحو عام 2023 بخمس إجراءات استراتيجية: التوسع فى التأمين الطبى والحياة؛ تبسيط خدمات  العملاء وتسريع الكفاءة ؛ تعزيز أداء الاكتتاب، والحفاظ على موقعها الريادي؛ ونمو التدفقات النقدية عبر المجموعة.

المجموعة تخطط لنمو مستدام فى الأرباح

وأشار إلى أنه تم تصميم الاستراتيجية لتحقيق نمو مستدام في الأرباح، مدفوعًا بجميع مناطقها الجغرافية، ومسارًا واضحًا لنمو توزيعات الأرباح ، مدعومًا بتحسين توليد النقد، وميزانية عمومية قوية وإدارة رأس المال المنضبطة.

وكشف أنه من المتوقع أن تتأثر أرباح المجموعة بشكل سلبي في عام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، كما تم الإبلاغ سابقًا، وفي الوقت نفسه، أظهر عام 2020 أهمية رؤية المجموعة الاستراتيجية وصلابتها والمشاركة الهائلة لشركائها وموظفيها.

وأشار إلى أنه معًا ندخل فصلًا جديدًا للمجموعة في وضع قوي لتحقيق المزيد من القيمة لجميع أصحاب المصلحة لديها بما يتماشى مع هدفها “لعمل من أجل التقدم البشري من خلال حماية ما يهم”.

وسيكون العرض التقديمي للمستثمر افتراضيًا، ويتضمن جلسة أسئلة وأجوبة للمحللين والمستثمرين ـ كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بعدها.