مجمعة التأمين الإجباري تبحث صرف تعويضات ضحايا حادث البحيرة

40 ألفا لحالة الوفاة

مجمعة التأمين الإجباري تبحث صرف تعويضات ضحايا حادث البحيرة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:41 م, السبت, 28 أكتوبر 23

بدأت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات التواصل مع النيابة العامة؛ لمتابعة حادث الطريق الصحراوي الذي وقع أمس السبت، في منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذى للمجمعة، أنها انتدبت المحامى الخاص بها للنيابة فى محافظة البحيرة؛ للوقوف على المركبات المتسببة فى الحادث وقيد الجنحة، وذلك كإجراء أوليّ للاطلاع على بيانات الواقعة، قبل السير فى خطوات صرف التعويضات للضحايا.

وأوضح لبيب لـ”المال” أن الحصيلة الأولية للوفيات الناتجة عن الحادث هي 32 ضحية، وإصابة ما يقارب 60 شخصًا، والذين تم نقلهم إلى مستشفيات النوبارية و”وادى النطرون التخصصى”، وذلك بعد وقوع تصادم بين ما يقرب من 30 سيارة واشتعالها، من بينها أتوبيسات نقل جماعي وميكروباص.

يشار إلى أن مدخل قرية الشجاعة على الطريق الصحراوى السريع عند الكيلو 132 في منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة، شهد أمس وقوع حادث ضخم أرجعته المعاينة المبدئية إلى (الشبورة المائية الكثيفة صباحًا)، والتي أدت إلى اصطدام السيارات وانقلاب بعضها واشتعال النيران فيها، مع تسرب الزيت والبنزين، ما نتج عنه الوفيات والإصابات المذكورة.

واعتبر لبيب أن المجمعة هى الجهة المنوطة بصرف التعويضات للمتضررين، لافتًا إلى أن الوثيقة تغطى مخاطر الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات.

ولفت إلى أنه سيتم صرف 40 ألف جنيه تعويضًا لكل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقًا لنسبة العجز المحدَّدة من القومسيون الطبي.

ونصح أُسر الضحايا والمصابين بالتوجه للمقر الرئيسي للمجمعة في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، أو فرعها في مدينة طنطا، أو ثالث بمحافظة المنيا؛ لتقديم مستنداتهم لبدء إجراءات صرف التعويضات.

وكشف المدير التنفيذى للمجمعة أن المستندات المطلوبة لصرف التعويضات هى صورة رسمية من إخطار النيابة (نموذج 40 للنيابات) للسيارة مرتكبة الحادث، على أن تكون جميع بياناته مستوفاة، ولا يوجد به تعديل أو بيان غير كامل.

كما تشمل المستندات أيضا صورة رسمية من المحضر، متضمنة (التقارير الطبية- تقرير مفتش الصحة معاينة الحادث- محضر استلام وفحص ومعاينة السيارة- التحريات- جميع الأقوال)، بجانب  أصل شهادة البيانات للسيارة مرتكبة الحادث أو صورة منها إنْ وجدت، فضلًا عن أصل زثيقة الوفاة الثابت بها سبب الوفاة وصورة الرقم القومى للمتوفى أو صورة شهادة ميلاد المتوفى.

وتضم إجراءات صرف التعويضات أيضًا أصل الإعلام الشرعي وقرار الوصاية للقُصّر إنْ وجد، بجانب صورة الرقم القومى للورثة، وشهادات ميلاد القُصر إن كانوا ضمن الورثة أو صورة منها.

ومن بين الأوراق المطلوبة القومسيون الطبى في حال الإصابة، بناء على خطاب موجّه من المجمعة إلى القومسيون المختص، وصور من إخطار النيابة، وشهادة البيانات للسيارة المشتركة (فى حالة الاشتراك فى الحادث)، والتوكيل المباشر من كل الورثة لمقدمي الطلب.