مجمعة التأمين الإجباري تستكمل هيكلها الإداري والتنظيمي

تعرف على مكونات الجهاز الإدارى والتنظيمى للمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات وذلك قبل بداية نشاط المجمعة قريبا.

مجمعة التأمين الإجباري تستكمل هيكلها الإداري والتنظيمي
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:48 م, الأحد, 19 مايو 19

بدأت مجمعة التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات استكمال هيكلها الإدارى والتنظيمى، وذلك عبر فتح باب التقدم لشغل الوظائف الإدارية بالمجمعة بالإدارات المالية، وكذلك إدارة الإصدار والدعم الفنى، فضلًا عن إدارة التعويضات والشئون القانونية، وإدارة نظم المعلومات وأيضًا إدارة الموارد البشرية والإدارية.

وتضمنت شروط التقدم لوظيفة رئيس قسم بإدارة الاصدار والدعم الفنى أن يكون حاصلا على مؤهل عالى مناسب، وإجادة تطبيقات الحساب الآلى وخبرة سنة على الأقل فى أعمال إدارة إصدار التأمين الإجبارى على المركبات بشركات التأمين بالدرجة الوظيفية المتقدم إليها، فضلًا عن الإلمام بقواعد التأمين الإجبارى على المركبات، وكذا بمهارات العمل الجماعى والعمل ضمن فريق، ويفضل الإلمام باللغة الانجليزية وتأدية الخدمة العسكرية والاعفاء منها بالنسبة للذكور.

تتضمن عاملين لمتابعة الإصدارات بالمنافذ

وتتولى إدارة الاصدار مهام متابعة الاصدارات اليومية بالمنافذ ومراجعة قيم الأقساط للوثائق والملاحق المصدرة، والتأكد من طباعة الوثائق للعملاء سواء من خلال الموقع الالكترونى أو تطبيقات الهاتف الجوال، وإعداد كل التقارير والتحليلات اللازمة سواء داخليا أو خارجيا، والمسئولية عن استهلاك الأقساط طويلة الأجل للوثائق التى تزيد على عام، بجانب المتابعة المستمرة والتنسيق مع كل من إدارة التحصيل والتعويضات واصدار تقارير دورية فى هذا الشأن.

أما الشروط الواجب توافرها فى مدير الإدارة المالية وفقا لمتطلبات مجمعة التأمين الاجبارى فهى الحصول على مؤهل عالى “بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة” مع إجادة استخدام تطبيقات الحاسب الآلى، وكذلك المعرفة التامة بمعايير المحاسبة، والإلمام بقواعد قانون الضرائب، وخبرة 10 سنوات فى أعمال الإدارة المالية بشركات التأمين على أن تتضمن ثلاث سنوات على الأقل فى منصب مدير الإدارة، ويفضل ألا يزيد السن عن 45 سنة ، مع القدرة على قيادة فريق العمل والتعامل مع مراجعى الحسابات، ويفضل الإلمام باللغة الإنجليزية.

وتشمل المهام الوظيفية لمدير الإدارة المالية إعداد القوائم المالية والحساب المشترك، وإعداد الموازنة السنوية للمجمعة وتوزيع نسب الشركات الأعضاء بالمجمعة (أقساط – تعويضات -تكاليف)، ومتابعة الحسابات البنكية والأرصدة بالبنوك وكذا متابعة سداد مستحقات الجهات المعنية “ضرائب – دمغات – إشراف ورقابة – المساهمة التكافلية للتأمين الصحى الشامل …الخ”.

الوظائف تشمل الموارد البشرية والشئون الإدارية

أما بالنسبة لاخصائيين الموارد البشرية والشئون الإدارية فاشترطت مجمعة التأمين الإجبارى الحصول على مؤهل عالى مناسب، وإجادة تطبيقات الحاسب الآلى مع توافر خبرة سنة على الأقل فى أعمال إدارة الموارد البشرية والشئون الإدارية بشركات التأمين بالدرجة الوظيفية المشار إليها،والإلمام بقانون العمل ومهارات العمل الجماعى والعمل ضمن فريق،يفضل الإلمام باللغة الانجليزية وتأدية الخدمة العسكريةو الاعفاء منها بالنسبة للذكور.
ويسند لتلك الإدارة مهام التعامل مع ملف التأمينات الاجتماعية، متابعة أعمال مرتبات والحوافز والمكافآت وكذلك متابعة أعمال الشئون الإدارية التى تخص مقر المجمعة وفروعها.