«مجلس مطروح» يحول مقلب قمامة بعمارات الطبية إلى حديقة لأشجار الزينة

وناشد مجلس مدينة مرسى مطروح السكان بعدم إلقاء القمامة فى الشارع والحفاظ على المكان نظيفا ليليق بأهالي المنطقة

«مجلس مطروح» يحول مقلب قمامة بعمارات الطبية إلى حديقة لأشجار الزينة
معتز محمود

معتز محمود

3:23 م, الأثنين, 1 فبراير 21

واصل مجلس مدينة مرسى مطروح برئاسة رضا جاب الله رئيس المركز أعمال رفع القمامة وتحويل مقلب للقمامة بعمارات الطبية إلى مكان  لزراعة أشجار الزينة مع تسوية المكان وإزالة القمامة والمخلفات.؛ وناشد المجلس السكان بعدم إلقاء القمامة فى الشارع والحفاظ على المكان نظيفا ليليق بأهالى المنطقة.

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  خلال جولته الأخيرة بمنطقة الطبية بتكثيف جهود النظافة بالمنطقة للارتقاء بالمنطقة حضاريا والتيسير على المواطنين.    

وقام مجلس مدينة مرسى مطروح مؤخراً بتمهيد 10 ك طرق ترابية بالجليدر بعلم الروم ، طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتمهيد الطرق الترابية بالجليدر لفتح شوارع مغلقة وتيسيرا على سيارات المواطنين بالعزب والأحياء التي لم يتم رصفها.

جار العمل بمناطق الكيلو 2 و 4 وخلف موقف الأتوبيسات

وأعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح عن الانتهاء من تمهيد 10 ك تقريبا بالجليدر لطرق ترابية طولية وعرضية بمنطقة الإمام مالك وجار العمل بمناطق الكيلو 2 و 4 وخلف موقف الأتوبيسات من خلال الجليدر لحين رصف هذه المناطق بعد الانتهاء من مشروعات البنية التحتية.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أن توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح هو تمهيد الطرق الترابية بالعزب والأحياء والشوارع وتسويتها ودكها لتصبح الشوارع ممهدة بعد التنسيق ومراجعة أعمال الشركات العاملة في مشروعات الكهرباء والغاز والرصف والصرف الصحي ومياه الشرب. 

وأشار جاب الله إلى أن تمهيد وتسوية الطرق الترابية سوف تساهم في دخول سيارات الإسعاف والحماية المدنية والتاكسي والسرفيس للعزب التي لم تدخلها من قبل، وانتهاء معانة الأهالي بتلك المناطق عند حدوث كارثة بصعوبة التحرك بسهولة لإنقاذ حياة المواطنين في حالات الطوارئ.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم وضع خطة لتمهيد شوارع العزب والأحياء طبقا لأهمية المناطق والأولوية للمزدحمة بالسكان والتي تدخلها أعداد كبيرة من السيارات للتيسير على المواطنين.

كما أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح عن استمرار الأعمال اليومية للتطهير لعدد من المساجد ونادى الشرطة وذلك في إطار خطة المدينة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنه تم تطهير الأسواق والمصالح الحكومية والمواقف وأماكن تكدس المواطنين، بالإضافة إلى تعقيم منازل المخالطين والمصابين بكورونا بمناطق السنوسية والسودانية وذلك بالتنسيق مع الطب الوقائي بمديرية الصحة.

وأكد جاب الله مواصلة استمرار تطهير السيارات القادمة للمدينة ومواصلة حملات رش المبيدات بسيارات الضباب ليلا بشوارع الأحياء السكنية والعزب، إضافة إلى رش مقالب القمامة في الفترة المسائية .

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، أن غرفة عمليات مجلس المدينة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى ونداءات المواطنين، لمتابعة تطورات الموقف والإبلاغ عن أي مستجدات على رقم 0464935266 _ 0464933158 .