مجلس مدينة مرسى مطروح يقبل 20 طلب تصالح على مخالفات البناء

علمت " المال "  أن مجلس مدينة مرسى مطروح قد وافق على قبول عدد من طلبات التصالح المقدمة على مخالفات  البناء خلال الفترات الماضية .

مجلس مدينة مرسى مطروح يقبل 20 طلب تصالح على مخالفات البناء
معتز محمود

معتز محمود

4:34 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

علمت “المال” أن مجلس مدينة مرسى مطروح وافق على قبول عدد من طلبات التصالح المقدمة على مخالفات البناء خلال الفترات الماضية، وأنه قد تم الانتهاء من إعداد كشف يضم 20 حالة قد تم قبول التصالح المقدم من قبلها ويضم الكشف الذي تم إعداده لثلاث قوائم رئيسية تشمل الاسم ورقم القيد والملاحظات .

يأتي إعداد الكشوفات لتلك الطلبات بعد الانتهاء من فحصها بلجان التصالح بمجلس مدينة مرسى مطروح، وبعد قبول بعض حالات التصالح من قبل المجلس قبل أقل من أسبوع، وتم إعداد كشف بهذه الملفات يضم نحو 23 حالة .

ويجب على أصحاب طلبات التصالح التى تم قبولها وتم إدراجها بهذا الكشف سرعة التوجة إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح لسداد المستحقات المطلوبة على طلبات التصالح التي تم قبلها ، وذلك لاستخراج نموذج 10 .  

كما يأتي إعداد هذا الكشف الجديد لقبول عدد 20 طلبا للتصالح ليضاف إلى الكشف الذي قد تم إعدادة قبل أقل من أسبوع ويشمل 23 طلبا آخر للتصالح.

يشار إلى أن قبول الطلبات المقدمة للتصالح علي مخالفات البناء ، يتم بعد مراجعة الملفات المقدمة لطلبات التصالح من خلال لجنة المشكلة بالمدينة، طبقا لتعليمات من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإنهاء إجراءات ملفات التصالح للمواطنين.

وقال رئيس مدينة مرسي مطروح ، إنه يجرى مراجعة ملفات التصالح علي مخالفات البناء بشكل دوري ، وأسفرت عن أسماء المقبولين لسرعة سداد المستحقات المطلوبة علي طلبات التصالح التي تم قبلها لاستخراج نموذج 10 ، قبل أصدر اللائحة الجديدة لقانون التصالح وتقدم المواطنين له .

يشار إلى أن هناك كشوفات مرفوضة وآخرى تحتاج إلى الاستيفاءات لبعض الملاحظات بملفات التصالح على مخالفات البناء وكان أهمها، سند ملكية ، إثبات تاريخ المخالفة ، وتوفير خرائط مساحية، وإحداثيات ، وعدم دفع أقساط للتصالح ، والتأخر في استيفياء رسومات هندسية ، وإثبات تاريخ .

كان رئيس مدينة مرسى مطروح قد أوضح أن إدارة الأملاك بمجلس المدينة قامت خلال الفترة الماضية بمراجعة ملفات التقنين التي تقع فى نطاق مناطق عزبة الحاج علي وطريق السلوم وعلم الروم ومينا حشيش والكيلو 4 والكيلو و5 والكيلو 7 والكيلو 8 شرق المدينة، والإمام مالك ، وتم الاعلان عن كشوفات في الصفحة الرسمية لاجراء معاينات للمتقدمين .

وأشار إلى أن تلك الملفات جرى عمل معاينات ، وإعداد كشوفات بإدارة الأملاك بمجلس المدينة تشمل اسم المواطن، والموقع والملاحظات بشأنها، ويتم نشر الكشوفات بقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة عبر لوحة الاعلانات .