مجلس «كانتون أوري» يمنح رجل الأعمال سميح ساويرس الجنسية السويسرية الفخرية

ليعد أول شخص غير سويسري يحصل عليها

مجلس «كانتون أوري» يمنح رجل الأعمال سميح ساويرس الجنسية السويسرية الفخرية
أسماء السيد

أسماء السيد

7:54 م, الأثنين, 7 يونيو 21

حصل رجل الأعمال المصري المهندس سميح ساويرس على الجنسية السويسرية الفخرية؛ تقديرًا لمجهوداته التنموية لدعم وتطوير مفهوم المدن المتكاملة في أندرمات “Andermatt”، وذلك من قِبل مجلس كانتون أوري بسويسرا. ووفقًا لبيانٍ صحفي حصلت “المال” على نسخة منه، فقد تم إصدار القرار في مايو 2020، وتم توثيق شهادة الجنسية الفخرية مؤخرًا بعد أن تأخر بسبب جائحة الكورونا. 

وقال البيان إن المهندس سميح ساويرس تسلَّم شهادة الجنسية السويسرية الفخرية، ليعدّ أول شخص غير سويسري يحصل عليها تقديرًا لمساهماته الفعالة في تطوير قطاع المدن المتكاملة بهذا الموقع الإستراتيجي على مدار السنوات الماضية. 

وأوضح البيان أن هذه الخطوة شهادة أيضًا على ريادة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة كمطوِّر مدن متكاملة مصري يقدم خدمات متميزة تتوافق مع المعايير والمقاييس العالمية مما يفتح آفاقًا جديدة للسوق المصرية ويسهم في تصدير صورة ذهنية إيجابية عن خبرة وقدرة الشعب المصري على تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى العالمي في تطوير المدن المتكاملة. 

تجدر الإشارة إلى أن المهندس سميح ساويرس هو مؤسس ورئيس مجلس إداره شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، وهي مطور رائد للمدن المتكاملة: سياحية وعقارية وفنادق.

وتعمل الشركة في سبع دول حول العالم: مصر، وسويسرا والإمارات، وعمان، والمغرب، ومونتينيجرو، والمملكة المتحدة، وتدير المجموعة 33 فندقًا بسَعة 7198 غرفة، وتمتلك حوالي 101 مليون متر مربع من الأراضي.