مجلس خدمة المجتمع يناقش آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تشارك فى مبادرة الاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما ومبادرة حياة كريمة

مجلس خدمة المجتمع يناقش آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

4:28 م, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من على مسلم، الأستاذ المتفرغ بكلية التجارة عن “عرض منهجية إعداد وصياغة الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية 2022/2027.

كما استعرض المجلس مشاركة جامعة الإسكندرية فى مبادرة رئيس الجمهورية للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما من خلال قيام الجامعة بتنظيم ندوة داخل كلياتها ومعاهدها خلال شهر نوفمبر الجاري  لنشر ثقافة المشروع والتوعية بأهمية المبادرة وبناء قاعدة متبرعين دائمين بالبلازما .

وعلى صعيد أخر أشاد المجلس بمشاركة القطاع فى معرض جامعة الإسكندرية للمنتجات التراثية والحرفية الأسبوع الماضي وما حققه من نشر لثقافة الوعي المجتمعى والمشاركة الطلابية وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة ثلاثية بعضوية وكيلا كليتي الهندسة والطب البيطري والمدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات لدراسة تفعيل مقترحات المشروعات البحثية البينية وتعظيم الاستفادة منها .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا – القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة وضع آليات لتنفيذ استراتيجيات وخطط  جميع ملفات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، وبحث التكامل والتعاون بين جميع الوحدات به.

كما أشار أبو النجا إلى اهتمام الجامعة خلال الفترة القادمة بتأهيل الكوادر الإدارية وتقديم حزم تدريبية لهم للنهوض بالعنصر البشري داخل الجامعة.

 وناقش المجلس توجيهات المجلس الأعلى للجامعات حول مشاركة الجامعات المصرية في مبادرة حياة كريمة وتأكيد التعاون على مستوي محو الامية، واستثمار طاقات شباب الجامعة في المشروع القومي لمحو الامية ،والرعاية الصحية والبيطرية وقوافل التوعية وغيرها، بناء علي ما تمتلكه الجامعات من خبرات كبيرة ومتميزة ، وكذلك قيام الجامعات بتفعيل دورها في التوعية بالقضية السكانية وتأثيرها على المجتمع المصري .