مجلس الوزراء: 9.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمعهد الأورام الجديد ولن نطرح أرضه للاستثمار

الدولة تدعم بالكامل هذا المشروع؛ ويجري حاليًّا العمل في المرحلة الأولى للمعهد بتكلفة 9.5 مليار جنيه.

مجلس الوزراء: 9.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمعهد الأورام الجديد ولن نطرح أرضه للاستثمار
صفية حمدي

صفية حمدي

1:11 م, الجمعة, 20 سبتمبر 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن وقف مشروع إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد”500500″ وطرح أرضه للاستثمار الخاص.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، أنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لن يتم وقف بناء المعهد القومي للأورام الجديد “500500” وطرح أرضه للاستثمار الخاص.

وشددت على دعم الدولة الكامل لهذا المشروع؛ وأنه يجري حاليًّا العمل في المرحلة الأولى للمعهد بتكلفة 9.5 مليار جنيه.

وأوضحت أن الأرض المخصصة للمشروع هي مِلك جامعة القاهرة ولا يجوز استغلالها لأغراض أخرى.

وأكدت الوزارة أن المرحلة الأولى للمعهد تشتمل على برجين لإقامة المرضى بطاقة (340) سريرًا ( أَسرّة مرضى- رعاية مركزة- زرع نخاع)،

وجناحين للعيادات الخارجية لجميع التخصصات بطاقة استيعابية (1440) مريضًا/ يوم، وعدد (20) غرفة عمليات كبرى.

 بالإضافة إلى وحدة علاج كيميائي لليوم الواحد بعدد (122) كرسيًّا لعلاج (350) مريضًا/ يوم، ووحدة علاج تلطيفي لليوم الواحد بعدد 30 سريرًا،

فضلًا عن عدد (6) أجهزة متنوعة للعلاج الإشعاعي بطاقة استيعابية (215) مريضًا/ يوم، ووحدة أشعة تشخيصية بطاقة استيعابية (800) مريض/ يوم.

وأيضًا مكان لاستقبال طوارئ الأورام بطاقة استيعابية (120) مريضًا/ يوم، ووحدة إجراءات تشخيصية وعلاجية صغرى بطاقة استيعابية (214) مريضًا/ يوم،

وعدد (4) أدوار تحت الأرض للخدمات الطبية وغير الطبية، ومبنى سكن الأطباء ومحطة الخدمات المركزية CUP.

وفي النهاية أهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.