مجلس الوزراء يُقر تعاقد «الجمارك» مع e-finance لإنشاء مركز اتصالات لخدمة المتعاملين

في إطار الجهود المبذولة لتطوير المصلحة

مجلس الوزراء يُقر تعاقد «الجمارك» مع e-finance لإنشاء مركز اتصالات لخدمة المتعاملين
صفية حمدي

صفية حمدي

3:03 م, الخميس, 26 أغسطس 21

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على تعاقد مصلحة الجمارك مع شركة «e-finance»؛ لإنشاء مركز اتصالات لخدمة المتعاملين مع المصلحة.

ونص القرار على أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير المصلحة، والعمل على استخدام أحدث الأساليب والأنظمة التكنولوجية ودمجها مع الأنشطة الأساسية الخاصة بها، بما يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين مع المصلحة، وبما يُمكن في الوقت نفسه من الرد على جميع استفساراتهم وشكاواهم.

واعتمد مجلس الوزراء أيضا بين قراراته نتيجة الدراسة التي أعدتها وزارة المالية (اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية) حول طلب محافظة الوادي الجديد التصرف في قطعتي أرض بمساحتيْ (2400م2 ، و2550 م2)، واللتين تقعان شمال محطة وقود “وطنية” بالطريق الدائري بالسبط الشرقي بمركز الخارجة، عن طريق بيعهما لإحدى الشركات المتخصصة لإقامة محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي، ومركز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.  

كما اعتمد نتيجة دراسة أعدتها وزارة المالية ( اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية) حول طلب محافظة قنا التصرف في مساحة 1500م2، ملك المحافظة بمنطقة الجزيرية، تقع على امتداد مجمع المواقف بمدينة قنا.

 وذلك عن طريق منحها لإحدى الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية، بنظام حق الانتفاع لمدة ثلاثين عاما؛ لإقامة مستشفى استثماري عليها، من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة وباقي محافظات الصعيد.

ونص القرار على أن تؤول جميع مباني ومنشآت المشروع إلى ملكية المحافظة في نهاية مدة التعاقد.