مجلس الوزراء يُقر اتفاقين مع كندا بمبلغ 10 ملايين دولار كندي لمشروعات دعم المرأة

فى اجتماعه الأسبوعى اليوم

مجلس الوزراء يُقر اتفاقين مع كندا بمبلغ 10 ملايين دولار كندي لمشروعات دعم المرأة
صفية حمدي

صفية حمدي

2:36 م, الأربعاء, 26 مايو 21

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الفرعى بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة كندا، التى تساهم بموجبه بمبلغ لا يتجاوز 5 ملايين دولار كندي، على مدار 5 سنوات، لتنفيذ مشروع دعم المرأة فى مجال ريادة الأعمال فى مصر ، ويستهدف تحسين المشاركة الاقتصادية للنساء والفتيات، بالتركيز على صناعة السجاد.

وذكر مجلس الوزراء أنه سيستفيد من ذلك المشروع بشكل مباشر 3100 سيدة، و1900 فتاة، إلى جانب زيادة الانتاجية والابتكار فيما يخص الأعمال المملوكة للمرأة، وتحسين استجابة أصحاب العمل فيما يتعلق بمراعاة الحقوق الاقتصادية للنساء.

ووافق مجلس الوزراء أيضا فى اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الفرعى بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة كندا، التى تساهم بموجبه بمبلغ لا يتجاوز 4 ملايين و 500 ألف دولار كندي، على مدار 5 سنوات، من أجل تنفيذ مشروع فرص المرأة فى مجال الأعمال التجارية الزراعية فى الوجه القبلى بمصر.

وذكر أن ذلك بما يتماشى مع هدف الحكومة المصرية المتمثل فى تطوير قدرات المرأة، حيث سيتم تنفيذ المشروع فى محافظتى المنيا وبنى سويف، بهدف تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال للمرأة وإتاحة فرص لإدارة المشروعات التجارية الزراعية المستدامة بيئياً، وتعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة وتقليل العوائق أمام توظيف النساء وريادة الأعمال.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بالترخيص بإصدار عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وكذلك عملات قابلة للتداول بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة، تحمل شعار الاحتفالية المبهرة، وعنوانها باللغتين العربية والانجليزية، بهدف التوثيق لهذا الحدث الوطنى البارز.