مجلس الوزراء يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط

ونص القرار على أن الأهداف الرئيسية للمنتدى تتمثل فى احترام حقوق الأعضاء فيما يتعلق بمواردهم من الغاز الطبيعي، والتعاون بين الأعضاء لإدارة عملية تطوير مستدامة وفعالة وواعية بالبعد البيئي

مجلس الوزراء يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط
صفية حمدي

صفية حمدي

2:07 م, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

وافق فى اجتماعه الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط، والموقع فى القاهرة بتاريخ يوم 22 سبتمبر 2020.

ونص القرار على أن الأهداف الرئيسية للمنتدى تتمثل فى احترام حقوق الأعضاء فيما يتعلق بمواردهم من الغاز الطبيعي، والتعاون بين الأعضاء لإدارة عملية تطوير مستدامة وفعالة وواعية بالبعد البيئي.

وتتضمن كذلك دعم مجهودات الدول المنتجة والدول التى لديها احتياطات من الغاز فى المنطقة من أجل التعجيل باستثمار الاحتياطى الحالى والمستقبلي.

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على عدد من القرارات الأخرى ، تضمنت الموافقة على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها فى المادة (8) من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016.

والتى انعقدت أمس بشأن توفيق أوضاع 100 كنيسة ومبنى تابعاً بواقع 45 كنيسة و55 مبنى تابعاً، ليصل بذلك عدد الكنائس والمبانى التى تم الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة حتى الآن إلى 1738 كنيسة ومبنى تابعاً.

واستعرض مجلس الوزراء الترتيبات الجارية استعداداً للظروف الجوية الطارئة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية على ضوء حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، والتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف، والتى من المنتظر أن تشهدها البلاد خلال الفترة من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر حتى الأحد 25 أكتوبر.

وفيما يتعلق بمتابعة آخر المستجدات الخاصة بانتشار فيروس كورونا، قال رئيس الوزراء أن التقارير أظهرت أن اعداد المصابين بالفيروس تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى، وهو ما يدعو لضرورة الاستمرار فى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، وفى وسائل النقل الجماعي.

ووجه رئيس الوزراء بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، وذلك حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين.