مجلس الوزراء يوافق على طلبات تعاقد بالأمر المباشر لوزارتي الصحة والتعليم وهيئة سلامة الغذاء

لتنفيذ مشروع تطوير وميكنة منظومة مراقبة تداول الغذاء

مجلس الوزراء يوافق على طلبات تعاقد بالأمر المباشر لوزارتي الصحة والتعليم وهيئة سلامة الغذاء
صفية حمدي

صفية حمدي

3:12 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على بعض طلبات التعاقد بالاتفاق المباشر وفقاً لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

وتضمنت الطلبات، طلب مقدم من وزارة الصحة والسكان، لتوفير 8000 جهاز حاسب آلي، و 4000 طابعة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير وحدات الرعاية الأساسية، لميكنة 1004 منشآت صحية.

إلى جانب طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخاص بالموافقة على التعاقد لشراء تجهيزات المرحلة الأولى لمشروع إنشاء وتجهيز معهد الأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد.

وكذلك طلب الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الخاص بالتعاقد لتنفيذ مشروع تطوير وميكنة منظومة مراقبة تداول الغذاء في السوق المحلية.

ووافق مجلس الوزراء على تجديد قرار رئيس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023، الخاص بتحديد السلع الإستراتيجية، وذلك لمدة ستة أشهر، حيث نص القرار على اعتبار 7 سلع من المنتجات الإستراتيجية وهي: (الأرز – السكر – زيت الخليط – الفول – الجبن الأبيض – الألبان – المكرونة)، وحظر حبس تلك السلع عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخري، وذلك لمدة ستة أشهر.

وذكر أن الموافقة تأتي في إطار الجهود المبذولة لضبط حركة الأسواق وأسعار السلع، وبما يضمن توافر السلع الإستراتيجية للمواطنين.