مجلس الوزراء يوافق على شراء جهاز تشخيص الأورام لجامعة المنصورة

التعاقد مع شركة "جي أي" للأنظمة الطبية لشراء جهاز فحص ( PET CT Discovery 5 rings) لصالح مركز الأورام بجامعة المنصورة

مجلس الوزراء يوافق على شراء جهاز تشخيص الأورام لجامعة المنصورة
صفية حمدي

صفية حمدي

4:04 م, الثلاثاء, 14 يناير 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الثلاثاء، على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن التعاقد مع شركة “جي أي” للأنظمة الطبية لشراء جهاز فحص ( PET CT Discovery 5 rings)، لصالح مركز الأورام بجامعة المنصورة.

وجاء في القرار أن ذلك يأتي لما لهذا الجهاز من أهمية بالغة في تشخيص الأورام، وتحديد المرحلة التي وصل إليها الورم وتشخيص الحالة ومدي الاستجابة للعلاج.

كما يؤثر الجهاز في تحديد بروتوكول العلاج اللازم للمرضى في مجال جراحات الأورام وأمراض الدم وأمراض الأطفال وزرع النخاع لخدمة آلاف المرضى سنوياً.

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، للحكومة اليوم، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المهمة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات وكان من بينها أيضا موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015، وتشديد العقوبات والغرامات على مخالفات توصيل الكهرباء بدون سند قانوني.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة الصادرة بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

ووافق أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الأول لاتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية حول مبادرة شمال سيناء، والموقع فى القاهرة بتاريخ 30 / 9 / 2019.

والتعديل الأول لاتفاقية المساعدة بشأن مبادرة شمال سيناء محل يهدف إلى إتاحة مبلغ جديد يقدر بـ 6 ملايين دولار أمريكى كمساهمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات .