مجلس الوزراء يوافق على سياسة إعلامية تقدم بها أسامة هيكل

كلف رئيس الوزراء المستشار القانوني لمجلس الوزراء لصياغة الاختصاصات تمهيداً لصدور القرارات التنفيذية لها من رئيس مجلس الوزراء.

مجلس الوزراء يوافق على سياسة إعلامية تقدم بها أسامة هيكل
صفية حمدي

صفية حمدي

1:54 م, الأربعاء, 8 يناير 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على السياسة الإعلامية التي عرضها أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وطرح عدد من الوزراء بعض التساؤلات بشأن هذه السياسة، ورد وزير الإعلام على استفساراتهم حول السياسة المقترحة، ووافق مجلس الوزراء على اختصاصات وزارة الدولة للإعلام.

وكلف رئيس الوزراء المستشار القانوني لمجلس الوزراء لصياغة الاختصاصات تمهيداً لصدور القرارات التنفيذية لها من رئيس مجلس الوزراء.

وقد ناقش مجلس الوزراء العديد من الملفات بالوزارات الأخرى.

وخلاله عرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة تقريرا بشأن تنظيم حفل اختيار أحسن لاعب في إفريقيا.

وأشاد بجهود الوزارات المختلفة لتأمين عددٍ من الفعاليات الرياضية الفترة الماضية.

كما نوّه إلى أن الاحتفال والذي تم تنظيمه في محافظة البحر الأحمر حظي بمشاهدة 1,2 مليار مشاهد.

وعرض رئيس الوزراء لجهود الدولة للحفاظ على ثرواتها العقارية وتحقيق أهداف التنمية.

وأشار إلى صدور كتاب دوريّ تم إصداره بضرورة الالتزام بتضمين جميع العقود المبرمة نصاً صريحاً يُحدد مدة زمنية لتنفيذ الغرض المتصرف في الأرض من أجل تحقيقه.

وإذا انقضى دون تمام التنفيذ يتم فسخ العقد واسترداد الأرض بما عليها، دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار، أو اتخاذ أي إجراءات سواء قضائية أو غيرها.

وشدّد رئيس الوزراء على كل جهات ولايات الأراضي، سواء وزارات أو جهات وشركات تابعة، على أن تتضمن عقود بيع الأراضي مدة زمنية محددة لتنمية هذه الأراضي؛ باعتبار أن الدولة لا تهدف للبيع، بل للتنمية.

وقال رئيس الوزراء إن هناك أراضي تم بيعها منذ 40 عاماً أو أكثر في منطقة الساحل الشمالي وغيرها من المناطق، ولم تتم تنميتها، بل يتم عملية “تسقيع” لهذه الأراضي ؛ بهدف المتاجرة بها.

وشدد بقوله: نحن لن نسمح بذلك، فهدفنا هو التنمية.