مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئتي أوقاف الكنيسة الكاثوليكية والطائفة الإنجيلية

وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب.

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئتي أوقاف الكنيسة الكاثوليكية والطائفة الإنجيلية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:30 م, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء على مشروع قانون ينص على إنشاء هيئتي “أوقاف الكنيسة الكاثوليكية”، و”الطائفية الإنجيلية”، وأن تكون لكل منهما الشخصية الاعتبارية، ومقر كل من الهيئتين في محافظة القاهرة، ويحدد اختصاص كل منهما قرار من رئيس الجمهورية.

ونصت المادة الثانية من مشروع القانون الذي وافق عليه المجلس على أن يدير مجلس إدارة كل هيئة من الهيئتين.

ويشكل مجلس الإدارة في الهيئة الأولى “أوقاف الكنيسة الكاثوليكية” من بطريرك الكنيسة الكاثوليكية رئيساً و12 عضوًا، يكون نصفهم من المطارنة والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها.

وفي الهيئة الثانية الطائفية الإنجيلية، يتشكل مجلس الإدارة من رئيس الطائفة الإنجيلية رئيساً، و12 عضوا، ويكون أيضا نصفهم من رجال الدين والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها.

جاء ذلك بين القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم والتي تضمنت الموافقة على تخصيص 238 مليون جنيه، لتوفير 100 مليون وجبة مدرسية إضافية لزيادة عدد أيام توزيع الوجبات بالمدارس .

كما وافق خلاله على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب .

ونص خلاله على منح الجنسية المصرية لطالب التجنس متى توفرت في شأنه إحدى هذه الحالات منها : شراء عقار مملوك للدولة، أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي، يحول من الخارج، وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي .

بالإضافة إلى حالات أخرى نص عليها قرار مجلس الوزراء.