مجلس الوزراء يوافق على إجراءات إنشاء الميناء الجاف بالمنطقة الصناعية في الإسماعيلية

وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية مركز طب الأسنان التخصصي بزهراء مدينة نصر

مجلس الوزراء يوافق على إجراءات إنشاء الميناء الجاف بالمنطقة الصناعية في الإسماعيلية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:53 م, الأربعاء, 22 نوفمبر 23

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على اتخاذ الإجراءات الخاصة باستصدار قرار بإنشاء الميناء الجاف بالمنطقة الصناعية في مدينة القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن جعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجيستيات، ودفع عجلة التنمية المستدامة بشبه جزيرة سيناء.

كما وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية مركز طب الأسنان التخصصي بزهراء مدينة نصر من مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وتم الإشارة إلى أن هذه الموافقة تأتي في إطار توجه وزارة الصحة والسكان نحو رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة على مستوى الجمهورية، لتهيئة المحافظات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

ووافق مجلس الوزراء أيضا في اجتماعه على نقل تبعية مبنى الديوان العام للمؤسسة العلاجية، المجاور لمبنى مستشفى دار السلام، الكائن بالملك الصالح بمحافظة القاهرة، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، في إطار استكمال تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى هرمل.

وتتضمن أعماله إنشاء مبنى امتداد جديد بدلاً من مبنى المؤسسة العلاجية الملاصق للمستشفى، لزيادة عدد أسرة الإقامة والعناية وتخصيص أماكن لتسكين الأطباء والتمريض وانشاء قسم متخصص بالأشعة العلاجية، وذلك ضمن خطة وزارة الدولة لتعزيز قدرات المؤسسات الصحية المختلفة.