مجلس الوزراء ينفي إجبار السائحين استخدام الطيران الداخلي لتعظيم الموارد

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، ونفت تلك الأنباء.

مجلس الوزراء ينفي إجبار السائحين استخدام الطيران الداخلي لتعظيم الموارد
صفية حمدي

صفية حمدي

2:35 م, الجمعة, 31 يناير 20

نفى مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي، من أنباء بشأن إجبار الدولة السائحين على استخدام الطيران الداخلي للتنقل بين المدن السياحية لتعظيم مواردها.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه قام بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة السياحة والآثار في تقرير مجلس الوزراء، أنه لا صحة لإجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي للتنقل بين المدن السياحية.

اختيار العروض والبرامج

وأوضحت أن السائح لديه حرية الاختيار بين مختلف الشركات السياحية، وله الحرية كذلك في اختيار العروض والبرامج المتوفرة بكل شركة بما تشمله من وسائل التنقل بين مختلف المقاصد السياحية داخل مصر، سواء البري أو الجوي أو البحري.

ومع نفى إجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في إطار حرص الدولة على تشجيع ودعم السياحة وتدفق الحركة السياحية تم تنفيذ خطة مشتركة مع وزارة الطيران المدني.

تلك الخطة لربط المدن السياحية مع بعضها البعض، وتيسير طُرق الانتقال بين المدن الترفيهية والثقافية، لتحفيز السائحين على زيارة الأثار المصرية والترويج لها عالميًا.

وجاء في تقرير مجلس الوزراء أن تلك الخطة تشمل تشغيل خطي طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ، ومن مدينة الأقصر إلى الغردقة لتنشيط السياحة الداخلية.

وجاء في التقرير أنه تم افتتاح منفذ بيع فرعي جديد للتذاكر المجمعة للمواقع والمتاحف الأثرية بمتحف آثار الغردقة في محافظة البحر الأحمر، ليسهل على الشركات السياحية شراء التذاكر.

 فضلاً عن البدء في عملية التحول الرقمي في وزارة السياحة والآثار، بما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

وأكدت وزارة السياحة أن ذلك سيساعد على تسهيل عملية الحجز وتقليل صفوف الانتظار على شباك حجز التذاكر بالمتاحف والمناطق الأثرية.

ونوهت خلال تقرير مجلس الوزراء إلى أنه سوف يتم أيضاً بيع المستنسخات والكتب الأثرية والسياحية من خلال تلك التطبيقات.

وناشدت وزارة السياحة والآثار خلال تقرير مجلس الوزراء، لتوضيح الحقائق وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة قبل نشر شائعات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى الإضرار بالسياحة المصرية.