مجلس الوزراء يقر تخصيص أرض لإقامة منطقة تجارية لوجستية في قنا

وافق المجلس على طلب التنمية المحلية بتمديد عقد شركة نهضة مصر

مجلس الوزراء يقر تخصيص أرض لإقامة منطقة تجارية لوجستية في قنا
صفية حمدي

صفية حمدي

8:41 م, الخميس, 25 يونيو 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار لرئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة (20,87) فدان تقريباً تعادل (87682) م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة في ناحية الترامسة مركز قنا في محافظة قنا لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستخدامها في إقامة منطقة تجارية لوجستية.

ووافق مجلس الوزراء بين قراراته التي صدرت اليوم أيضا على قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاقد مع مقاول رفع التراكمات والمخلفات من مناطق القاهرة (الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية) لحين انتهاء إجراءات الطرح والترسية للمناقصة العامة والتي تقوم الهيئة على استكمال إجراءاتها حالياً.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التنمية المحلية بشأن الموافقة على تمديد عقد شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة مع محافظة الإسكندرية، وذلك بنفس الشروط والمواصفات لفترة ستة أشهر، اعتباراً من تاريخ 1/7/2020، وتنتهي في 31/12/2020، لتقديم الخدمات المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، لحين الطرح والترسية على شركة جديدة.

ووافق مجلس الوزراء أيضا بين قراراته على قيام وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق بسداد حصتها في رأس مال الشركة المصرية للأنفاق ومشروعات النقل خصماً من الاعتمادات المدرجة للهيئة في العام المالي 2019/2020.