مجلس الوزراء يقر اتفاقية التعاون الجمركي العربي

الاتفاقية تهدف تعزيز التعاون بين الإدارات الجمركية العربية لتبادل المعلومات والتحريات لتفادي أي جرائم

مجلس الوزراء يقر اتفاقية التعاون الجمركي العربي
صفية حمدي

صفية حمدي

3:51 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التعاون الجمركي العربي المعتمدة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية في القاهرة بتاريخ يوم 3 سبتمبر 2015، والتي وقعت عليها مصر بتاريخ يوم 5 يوليو 2020.

ونوه مجلس الوزراء خلال القرار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الإدارات الجمركية العربية لأجل تبادل المعلومات والتحريات لتفادي أي جرائم ومخالفات للتشريعات الجمركية في الدول الأطراف في الاتفاقية؛ وتأتي بغرض تبسيط الإجراءات الجمركية.

وجاء ذلك حيث ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي ، اليوم، في مدينة العلمين الجديدة؛ وتم خلاله مناقشة عدد من الملفات المطروحة على أجندة الاجتماع.

وقبل بدء الجلسة، حرص الوزراء على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية عند دخولهم قاعة الاجتماع، خاصة ارتداء الكمامات، واستعمال  المطهرات الكحولية، إضافة إلى قياس درجات الحرارة، ويأتي ذلك في ضوء تأكيد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة مراعاة الالتزام بتلك الإجراءات، حفاظا على معدلات منخفضة من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ، وسعيا للتصدي لهذا الفيروس في الفترة المقبلة، والوصول إلى صفر إصابات.