مجلس الوزراء يفوّض وزير الاتصالات للتوقيع والتعاقد مع شركات التحول الرقمى

نقل الخبرة المكتسبة من المشروع التجريبي بمحافظة بورسعيد وتعميمه على مستوى الجمهورية

مجلس الوزراء يفوّض وزير الاتصالات للتوقيع والتعاقد مع شركات التحول الرقمى
صفية حمدي

صفية حمدي

2:07 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس على تفويض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التعاقد والتوقيع على اتفاقيات مع شركات Microsoft، ESRI، VMware، وTeradata ، بتمويل ذاتي من موارد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأعوام 2019/2020، و2020/2021، و2021/2022، و 2022/2023.

و يأتي ذلك في إطار تركيز الدولة، بشكل أساسي خلال الفترة الحالية على الإسراع في عملية التحول الرقمي .
و في هذا الإطار تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة في نشر خدمات التحول الرقمي بشكل أفقي على مستوى الجمهورية، ونقل الخبرة المكتسبة من المشروع التجريبي بمحافظة بورسعيد وتعميمه على مستوى الجمهورية .

جاء ذلك بين عدد من القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم .

كما استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه تقريراً بشأن نتائج جهود وزيري الكهرباء والهجرة في الإعلان عن فتح الأجازات للمصريين العاملين بالخارج التابعين لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية .

وذلك في إطار السعي لإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المصريين العاملين بالخارج، والاستجابة لطلباتهم .

كما أطلع المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب مجلس الوزراء على ما تم إجراؤه بشأن استعراض ملف مصر أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف بصفته رئيس وفد مصر أمام آلية المراجعة الدورية بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

وأشار وزير شئون مجلس النواب إلى أن مصر قدمت تقريرها في أوائل أغسطس 2019 إلى آلية الاستعراض الدوريّ الشامل بمجلس حقوق الإنسان بجنيف؛ لمناقشته يوم 13 نوفمبر الجاري.