مجلس الوزراء يعفي المهرجانات الصيفية من ضريبة الملاهي

إعفاء كل من المهرجانات الصيفية – مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء.

مجلس الوزراء يعفي المهرجانات الصيفية من ضريبة الملاهي
صفية حمدي

صفية حمدي

2:29 م, الخميس, 1 أغسطس 19

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي -اليوم الأربعاء- على إعفاء كل من (المهرجانات الصيفية – مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء) التى ستقيمهما الهيئة العامة للمركز الثقافى القومى بنطاق محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة خلال هذا العام، من ضريبة الملاهى.

وأعلن أن ذلك القرار بهدف نشر الفنون الرفيعة لدى المواطنين وتوثيق الروابط الثقافية بين مصر ودول العالم المختلفة، فضلاً عن ارتباط ذلك بتنفيذ برنامج الحكومة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالإشادة بعقد مؤتمرات الشباب التي تُقام فعالياتها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد أنها تُعطي دفعة ذات مردود إيجابي للمواطنين، خاصة أنها أصبحت منصة مهمة لإثراء الحوار بين الدولة وشبابها، وفي الوقت نفسه تُبرز الطاقات والأفكار الإبداعية لهؤلاء الشباب في حل المشكلات المزمنة.

وشدّد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة البدء في تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني السابع للشباب الذي عُقد على مدار اليومين الماضيين في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي هذا السياق، استعرض بعض تلك التوصيات التي كان من بينها تكليف رئاسة مجلس الوزراء ببحث جميع التوصيات الصادرة من حكومة “نموذج المحاكاة”، ومناقشة تنفيذ ما ورد بها خلال المؤتمر الوطني المقبل للشباب.

إلى جانب توصية أخرى بإطلاق المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا “حياة كريمة” وتحقيق التكامل بينه وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر، من خلال النموذج المقدم من الشباب والقائم على تحقيق التكامل بين الحكومة والمجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.