مجلس الوزراء يعفى جميع المستشفيات من تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع

جميع المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية والخاصة على مستوى الجمهورية

مجلس الوزراء يعفى جميع المستشفيات من تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
صفية حمدي

صفية حمدي

3:59 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

وافقاليوم على إعفاء جميع المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية والخاصة على مستوى الجمهورية، من تركيب عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع واستمرار العمل بالنظام الحالى (تحصيل فواتير الاستهلاك).

وجاء فى قرار مجلس الوزراء، أن ذلك فى إطار الحرص استمرار سير العمل داخل تلك المنشآت، وحفاظاً على سلامة ثلاجات حفظ الأمصال والطعوم والدم، وكذلك كفاءة وسلامة الأجهزة الطبية بها، سعياً لتقديم خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عالية.

كما وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أيضا بين قراراته اليوم، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بنقل تبعية بعض المستشفيات، التابعة لمديريات الشئون الصحية فى محافظات مطروح، والبحر الأحمر، والمنيا، والإسكندرية، والشرقية، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والغربية ، وشمال سيناء، والبحيرة، وعددها (12) مستشفى، إضافة إلى مركز كبد ههيا التابع لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وذلك إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان.

كما نص مشروع القرار على أن يُنقل العاملون فى المستشفيات والمراكز الطبية المذكورة، بحالتهم الوظيفية ودرجاتهم المالية، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

كما وافق مجلس الوزراء بين قراراته على طلب هيئة المجتمعات العمرانية تسجيل ونقل ملكية قطعة الأرض الكائنة بمدينة دمياط الجديدة، على مساحة 17.7 فدانا بالشهر العقاري، لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير.