مجلس الوزراء يعتمد تسوية نزاعات شركتي أميانتيت وهوسبيوس الهولندية

الموافقة على طلب الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بإسناد تنفيذ مشروع صيانة ورفع كفاءة كوبري الطريق الشرياني إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق

مجلس الوزراء يعتمد تسوية نزاعات شركتي أميانتيت وهوسبيوس الهولندية
صفية حمدي

صفية حمدي

6:42 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار التي انعقدت يوم 6-11-2019 فيما يخص كل من عقد التسوية الخاص بشركة “أميانتيت” ، والتسوية المزمع إبرامها بشأن النزاع القائم لشركة “هوسبيوس” الهولندية.

ونص القرار على اعتماد قرارات اللجنة بشأن عقد التسوية الخاص بشركة “أميانتيت” والذي يتعلق بالدعوى التحكيمية المقامة من شركة “فيوتشر بايب” ضد مصر، وعقد التسوية المزمع إبرامه بشأن النزاع القائم بين شركة “هوسبيوس” الهولندية وجامعة الإسكندرية.

كما وافق المجلس في قراراته على اعتماد التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء والمشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015 لعدد 22 تسوية.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء أيضا الموافقة على طلب الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بإسناد تنفيذ مشروع صيانة ورفع كفاءة كوبري الطريق الشرياني إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

ونص القرار على أن ذلك جهة باب ( 6 – 7 ) وحتى باب ( 9-10) بالميناء، ويشمل الوصلة المؤدية إلى شركة الإسكندرية لتداول الحاويات؛ من أجل الإسراع في الانتهاء من تنفيذ الصيانة المطلوبة للكوبري وإعادة تشغيله أمام الحركة المرورية.