مجلس الوزراء يضيف بندا بقانون تنظيم الصحافة بشأن الحملات الإعلامية

بإضافة بند جديد برقم 25 للمادة 70 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

مجلس الوزراء يضيف بندا بقانون تنظيم الصحافة بشأن الحملات الإعلامية
صفية حمدي

صفية حمدي

4:45 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

وافق مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء ، على مشروع قانون بإضافة بند جديد على المادة 70 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 .

وورد مشروع القانون في مادة واحدة بخلاف مادة النشر ، بإضافة بند جديد برقم 25 للمادة 70 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 ، وجاء نص البند كالتالى ” اقتراح مساهمة وسائل الإعلام في الحملات الإعلامية التي تستهدف تحقيق مصلحة عامة “.

كما وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون رعاية المريض النفسي الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2009 ، ليحل محل القانون رقم 198 لسنة 1956 بتنظيم مهنة العلاج النفسي ، مع الوضع في الاعتبار الملاحظات التي أبدتها الوزارات المختلفة .

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، على مشروع قانون بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى ، وذلك بعد الأخذ بعدد من الملاحظات ، ويأتى مشروع القانون فى إطار تحديث البيئة التشريعية ، لمواكبة المتغيرات العالمية التى شهدتها الساحة المصرفية ، وما صاحبها من تطورات سريعة فى مجال الخدمات المصرفية ، ونظم وخدمات الدفع والتكنولوجيا المالية ، وزيادة اعتماد الانشطة الاقتصادية عليها .