مجلس الوزراء يشيد بافتتاح مدينة «سايلو فودز» الغذائية وبتثبيت موديز لتصنيف مصر

توجه بالشكر إلى القوات المسلحة على تنفيذ هذا الصرح الإنتاجي العملاق، وفق أحدث المستويات والنظم العالمية، بما يستهدف تحقيق أهداف استقرار الأمن الغذائي.

مجلس الوزراء يشيد بافتتاح مدينة «سايلو فودز» الغذائية وبتثبيت موديز لتصنيف مصر
صفية حمدي

صفية حمدي

12:52 م, الخميس, 5 أغسطس 21

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في مستهل اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بحدث افتتاح مدينة “سايلو فودز” المختصة في الصناعات الغذائية، بمدينة السادات في محافظة المنوفية، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتوجه بالشكر إلى القوات المسلحة على تنفيذ هذا الصرح الإنتاجي العملاق، وفق أحدث المستويات والنظم العالمية، بما يستهدف تحقيق أهداف استقرار الأمن الغذائي.

واستعرض رئيس الوزراء نتائج الجولات الميدانية التي يقوم بها برفقة أعضاء الحكومة، لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصرى.

وأشار إلى أهمية تلك الزيارات في متابعة ما يتم تنفيذه، والتأكد من تذليل كافة المعوقات والعقبات، ودفع سير العمل، مؤكداً أن هذا المشروع سيغير وجه الحياة في الريف المصري، ويحسن معيشة المواطنين، ويحدث نقلة نوعية غير مسبوقة.

وشدد على أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس لهذه المبادرة ويضعها على رأس أجندة الأولويات.

وكان الرئيس عبدالفتاح ، افتتح صباح الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، فضلاً عن افتتاح عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

كما أشاد رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة اليوم ، بالمؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري التي عكسها تقرير مؤسسة “موديز” العالمية، التى قامت بتثبيت التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون تعديل عند مستوى «B2» مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري.

وأكد أن ذلك يعكس استمرار ثقة المؤسسات الدولية، في صلابة الاقتصاد المصري، وقدرته على التعامل الإيجابي المرن مع أزمة “كورونا”، كما يعكس الثقة في قدرة الاقتصاد المصرى على تجاوز الصدمات الخارجية والداخلية الناتجة عن الجائحة.

وكان الدكتور محمد معيط وزير ، أن قرار مؤسسة «موديز» بتثبيت التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون تعديل عند مستوى «B2» مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري «Stable Outlook»، يعكس استمرار ثقة المؤسسات الدولية، خاصة مؤسسات التصنيف الائتماني فى صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على التعامل الإيجابي المرن مع أزمة «كورونا» على عكس الاقتصادات النظيرة والناشئة.