مجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة «محمود»: فحوصات لعلاجه على نفقة الدولة

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء استمرار متابعتها للوضع الصحي للشاب محمود عن قرب، واستمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين

مجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة «محمود»: فحوصات لعلاجه على نفقة الدولة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:49 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة الشاب “محمود . ر”، الذي يعانى ورما بارزا في منطقة أعلى الرأس، وعودته بعد عمليتين جراحيتين لاستئصاله، وفي المرة الثالثة ظهر الورم خلال جلسات العلاج الإشعاعي، ويطلب علاجه من الورم على نفقة الدولة.

وقال الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس الوزراء إن الاستغاثة الخاصة بالمواطن محمود، تم تناقلها عبر عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركها أحد البرامج التليفزيونية المسائية.

وأضاف أنه تم التواصل مع البرامج على الهواء مباشرة، وأوضح خلال مداخلته أن الحالة تحتاج لتشخيص أكثر دقة لتحديد خطة العلاج المناسبة.

وقال إنه سيتم عرضها على لجنة مكونة من أبرز الأطباء بهذا التخصص لضمان التشخيص الدقيق للحالة، وتحديد خطة العلاج المناسبة، وأكد تحمل تكاليف العلاج اللازم على نفقة الدولة. 

وقام أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء في ذات السياق بالتواصل مع الأستاذ الدكتور حاتم أبو القاسم عميد معهد الأورام، وأبدى ترحيبه باستقبال الحالة في مكتبه صباح اليوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020، لإجراء جميع الفحوصات والأشعة اللازمة لتشخيص الحالة وبدء خطة العلاج المناسبة علي نفقة الدولة.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء استمرار متابعتها للوضع الصحي للشاب محمود عن قرب، واستمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين التى يتم نشرها سواء في وسائل الإعلام المختلفة على مدار الساعة أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعة التعامل معها.

وأكدوا أن الاستجابة تأتي تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتأكيداً على حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على التعامل الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات المواطنين التى تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك وسائل الإعلام المختلفة.