مجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة أسرة بالدقهلية لفصل توأم ملتصق

يهتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة تقارير الاستجابة لشكاوى المواطنين باستمرار

مجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة أسرة بالدقهلية لفصل توأم ملتصق
صفية حمدي

صفية حمدي

2:46 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة بطلب إجراء عملية جراحية بفصل منطقتى الظهر والفخذ لتوأمتين ملتصقتين تبلغان من العمر 12 شهرا، وأسرتهما تقيم فى محافظة الدقهلية.

وقال الدكتور حسام المصرى المستشار الطبي لرئيس الوزراء إن لجنة الاستغاثات الطبية تلقت استغاثة من أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولنا، ويبلغ عمرهما سنة، حيث طلبت جدتهما، وهى عائلهما الوحيد بعد انفصال الأب والأم، أن يتم إجراء عملية جراحية لفصل منطقتى الظهر والفخذ للتوأمتين.

وأضاف المستشار الطبى لرئيس الوزراء أن أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء قاموا على الفور بالتواصل مع جدة الطفلتين، لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة.

وتم التواصل مع الدكتور أيمن صالح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس،  ومع الدكتور عمرو مبروك رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس، لاستقبال الطفلتين، وبعد التنسيق مع الأسرة تم حجز الطفلتين برفقة والدتهما وعمل الفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة.

لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء مستمرة فى متابعتها لحالة الطفلتين حتى إجراء العملية

وأكد المستشار الطبي لرئيس الوزراء أن لجنة الاستغاثات الطبية مستمرة في متابعتها لحالة الطفلتين حتى إجراء العملية وتماثلهما للشفاء.

ولفت إلى أن اللجنة ترصد وتتابع استغاثات المواطنين الطبية على مدار الساعة التي يتم عرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويهتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة تقارير الاستجابة لشكاوى المواطنين باستمرار .

ويتابع رئيس الوزراء ذلك دوريا مع الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن استغاثات وطلبات وشكاوى المواطنين التي يتم استقبالها ورصدها على مدار الساعة.

ويتابع أيضا مع المستشار الطبي لرئيس الوزراء بشأن جهود لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستجابة الاستغاثات الطبية والتي يتم متابعتها على مدار الساعة وخلالها تم تلقي استغاثة أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولنا وتم اتخاذ اللازم بشأنهما.

ويؤكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام بشكاوى المواطنين ومتابعة حلها والرد على المواطنين ، ويتابع أيضا الشكاوى الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد والتي شهدت تراجعا ملحوظا الشهر الماضي مع تراجع حجم الإصابات بفيروس كورونا المستجد الفترة الأخيرة .

وهو التراجع الذى أكد رئيس الوزراء ضرورة الحذر واستمرار اتباع الإجراءات الاحترازية لعدم عودة زيادة الإصابات .