مجلس الوزراء يرد على أنباء عودة حركة الطيران 16 مايو 

وشددت وزارة الطيران المدني على أنه في حالة اتخاذ أية قرارات جديدة بهذا الخصوص سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

مجلس الوزراء يرد على أنباء عودة حركة الطيران 16 مايو 
صفية حمدي

صفية حمدي

12:56 م, الجمعة, 1 مايو 20

رصد مجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار عودة حركة الطيران بشكل طبيعي بدءاً من 16 مايو الحالى .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال تقرير توضيح الحقائق أنه قام بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الطيران المدني أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بعودة حركة الطيران بدءاً من 16 مايو الحالى .

وأوضحت الوزارة خلال تقرير مجلس الوزراء أن قرار تعليق حركة الطيران مستمر وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن خلال الفترة الحالية.

وشددت وزارة الطيران المدني على أنه في حالة اتخاذ أية قرارات جديدة بهذا الخصوص سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وذكرت وزارة الطيران المدني خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات في نفس السياق، أنه تم تسيير 39 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية.

وأضافت أنه يتم التنسيق أيضا بين جميع الوزارات المعنية للتواصل مع المصريين العالقين في الخارج الراغبين فى العودة إلى مصر وتسهيل مهمة عودتهم، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر المعلومات.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الأخبار قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.