مجلس الوزراء يحدد اختصاصات نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية ونائب الطيران المدني

بشأن تحديد اختصاصات نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ونائب وزير الطيران المدني

مجلس الوزراء يحدد اختصاصات نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية ونائب الطيران المدني
صفية حمدي

صفية حمدي

1:17 م, الأربعاء, 4 مارس 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء على مشروعي قراري رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد اختصاصات نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ونائب وزير الطيران المدني.

أضاف القرار فيما يتعلق بنائب وزير الزراعة إلى اختصاصاته التي سبق أن حددتها المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء رقم 1892 لسنة 2018، متابعة أعمال الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، فضلاً عن متابعة ملفات مشروع البتلو، والمزارع السمكية، وتطوير محطات الإنتاج الحيواني والداجني، وأيضا تطوير البحيرات.

ونص مشروع القرار فيما يتعلق بنائب وزير الطيران المدني أن يتولى المعاونة في صياغة الخطط الاستراتيجية للوزارة، خاصة بمجال تطوير المطارات القائمة، أو إنشاء مطارات جديدة، وفقا لأحدث المعايير الدولية.

بالإضافة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وتقييم النتائج، والإشراف على تطبيق كل اللوائح والنظم التي تحددها المنظمة الدولية للطيران المدني فيما يتعلق بالمطارات المدنية والملاحة الجوية وبما يحقق كل معايير السلامة الجوية.

ويختص نائب وزير الطيران وفقًا للقرار أيضًا بالاشتراك في وضع خطط وبرامج النهوض بمرفق الأرصاد الجوية، حتى يكون قادراً على تقديم خدمات الأرصاد لقطاع الطيران المدني.

كما يختص بمتابعة تنفيذ متطلبات الجودة الشاملة للخدمات التي تقدم بواسطة الشركات العاملة بمجال الطيران المدني، طبقاً للمعايير الدولية، ومعاونة الوزير في الإشراف على ملف تطوير منظومة الطيران المدني في مختلف القطاعات.