مجلس الوزراء يؤكد انفراد «المال» حول إضافة أنشطة للرخصة الذهبية وإصدار 4 جديدة

لتشجيع عمل القطاع الخاص

مجلس الوزراء يؤكد انفراد «المال» حول إضافة أنشطة للرخصة الذهبية وإصدار 4 جديدة
عصام عميرة

عصام عميرة

4:11 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منذ قليل، عن موافقة المجلس خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على إضافة عدد من الأنشطة التي تسري عليها الرخصة الذهبية فضلاً عن إصدار 4 رخص لنحو 4 مشروعات، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات للانتهاء منها خلال فترة محددة.

يأتى ذلك تأكيداً لما نشر بجريدة “المال” في عددها الورقي صباح اليوم الأربعاء، على لسان المهندس حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والذي صرح بأنه سيتم الإعلان عن دفعة جديدة من الكيانات المتقدمة للحصول على «الرخصة الذهبية» خلال أيام قليلة، والتأكيد على الإسراع في البت فى جميع طلبات الحصول على الموافقة الموحدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن إضافة عدد من الأنشطة التي تسري عليها يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتشجيع دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي والتوجيه بالإسراع بموضوع الرخص الذهبية، مشيرًا إلى أن المجلس وافق من قبل على 9 رخص ذهبية.

وأوضح أن الرخصة تصدر في صورة كارت ذكي به QR code ومسجل بهة، قائلا إن خطوة مهمة جدًا للإسراع بتنفيذ كل المشروعات التنموية الجديدة بالحصول على الرخصة الذهبية.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم، أن هدف الحكومة هو تمكين القطاع الخاص لخلق فرص عمل جديدة والتوسع، والدولة تحرص على تشجيع القطاع الخاص.

ودعا أصحاب المشروعات للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية، مشيرا إلى أن هناك لجنة برئاسته تنظر في هذه المشروعات، وحث المستثمرين بالتقدم لمجلس الوزراء للحصول على الرخصة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إصدار عدد من الرخص الجديدة.

وتستهدف هيئة الاستثمار من خلال وحدة تقليص مدة إجراءات الحصول على الرخصة لـ30 يوماً فقط، بدلاً من 90 حاليا، وفق ما نشرته “المال” فى وقت سابق.