مجلس الوزراء: لم نقر أي زيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموين

سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بمبلغ 9.5 جنيهات

مجلس الوزراء: لم نقر أي زيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموين
المال - خاص

المال - خاص

12:06 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

صفية حمدي:

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تُفيد بزيادة سعر السكر التمويني بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية مع حلول شهر رمضان.

وقال المركز في تقريره لتوضيح الحقائق أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدة أنه لا صحة لإقرار أي زيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموينية أخرى مع اقتراب شهر رمضان، وأن أسعار جميع السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات.

وشدد على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية قبيل اقتراب شهر رمضان الكريم.

وأوضح أن سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بمبلغ 9.5 جنيهات بجميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بجانب محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت المركز الإعلامي إلى استعداد وزارة التموين لشهر رمضان الكريم من خلال تنظيم 220 منفذاً لمعرض “أهلاً رمضان”، والذي سيبدأ في يوم 21 أبريل، وينتهي يوم 5 مايو، مُضيفا أنه سيتم طرح جميع السلع والمنتجات بهذه المنافذ بأسعار مخفضة وبسعر الجملة مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 15 إلى 20% لتلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.

وناشد مجلس الوزارء المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية, يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280)، أما في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).