مجلس الوزراء : طرح 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر لموظفى العاصمة الإدارية

وشدد رئيس الوزراء فى اجتماع الحكومة على ضرورة سرعة الانتهاء من تحديد العاملين الذين سيتم نقلهم للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة بالاسم

مجلس الوزراء : طرح 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر لموظفى العاصمة الإدارية
صفية حمدي

صفية حمدي

4:09 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قال ، إن هناك ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية، بمساحة 118 مترا مربعا للوحدة ، سيتم طرحها للحجز شهر يناير المقبل للعاملين الذين سيتم نقلهم للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، اليوم ، حيث تقريراً حول آخر مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ونسب التنفيذ ب ، ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ استعداداً لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف رئيس الحكومة إن ذلك سيكون إلى جانب النسبة التى تم الاتفاق على تخصيصها لشباب الموظفين بوحدات الإسكان الاجتماعى ، والتى بدأت وزارة الإسكان فى تنفيذها بالفعل بتوسعات فى مدينة بدر .

وشدد رئيس الوزراء فى اجتماع الحكومة على ضرورة سرعة الانتهاء من تحديد العاملين الذين سيتم نقلهم للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة بالاسم ، وأن يتم تحديد مسؤول داخل كل وزارة مهمته التنسيق مع الوزير بشأن هذا الملف، وتكون هذه الإجراءات تحت الإشراف المباشر لكل وزير.

وزير التربية والتعليم يعرض جهود الوزارة فى التعامل مع عدد من الملفات

وخلال اجتماع الحكومة الأسبوعى أيضا عرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جهود وزارته للتعامل مع عدد من ملفات العمل ضمن خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، وإطلاق نظام تعليمى يتوافق ورؤية مصر المستدامة 2030، وخطة بناء الإنسان المصري، التى تتبناها الدولة فى إطار أهمية النهوض بالعنصر البشري.

وقال وزير التربية والتعليم إن وزارته قامت بإطلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة سواء للمعلمين أو الإداريين أو الهيئات المعاونة .

ولفت إلى أن ذلك يأتى فى ضوء سعى الحكومة لسد العجز فى المعلمين .

وتابع وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على توحيد جميع البرامج التدريبية التى تنفذها الجهات التابعة للوزارة، والتوسع فى مشروع “المعلمون أولاً”، والذى يستهدف تدريب أكثر من نصف مليون معلم .

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماع الحكومة قائلا : إن البوابة الإلكترونية سوف تمثل قاعدة بيانات وبنك معلومات عن المعلمين والهيئات المعاونة بالتعليم .

وتابع أن البوابة الالكترونية تتماشى مع أهداف الحكومة فى التحول الرقمى ، وأيضا مع تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الوظائف والإجراءات الحكومية، بهدف زيادة الشفافية، ورفع مستويات الفعاليّة وكفاءة إنجاز المهام .

بالإضافة إلى تحسين وتسريع العمليات والإجراءات وزيادة جودة الخدمات العامّة، لإتاحة الفرص وتطوير عمليات صنع القرار.

وأشار الدكتور طارق شوقى إلى أنه تم البدء فى تسجيل المتقدمين من خلال البوابة الإلكترونية للوظائف، للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام واحد تكون قابلة للتجديد لمدة 3 سنوات .

وتم خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى الموافقة على ما عرضه وزير التربية والتعليم من خطوات لسد العجز فى المعلمين.