مجلس الوزراء: تخصيص أراض لشركات بنظام البيع بالدولار من خارج البلاد واعتماد إنهاء 50 منازعة حكومية

في عدد من المدن الجديدة

مجلس الوزراء: تخصيص أراض لشركات بنظام البيع بالدولار من خارج البلاد واعتماد إنهاء 50 منازعة حكومية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:43 م, الأربعاء, 31 يناير 24

أحيط مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في جلسته رقم 185 المنعقدة بتاريخ 31/12/2023، على الطلبات المتعلقة بتخصيص قطع أراض لبعض الشركات بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

 وجاء في القرار على أن ذلك في عدد من المدن تضم: أسيوط الجديدة، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، والشروق، ودمياط الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وأسوان الجديدة، والعبور، والعاشر من رمضان، والشيخ زايد، والسادات، لتنفيذ وإقامة العديد من الأنشطة التجارية والإدارية والسكنية، والعمرانية الاستثمارية، هذا إلى جانب الأنشطة الصناعية.

كما اعتمد مجلس الوزراء التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء، المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015، وانعقدت جلستها بتاريخ 10/1/2024، وتضمنت المحاضر الموقعة من أطرافها تسويات عددها 45 تسوية بإجمالي مبلغ تخطي الـ 201 مليون جنيه.

ووافق أيضا في اجتماعه على طلبات عدد من الجهات بشأن التعاقد بالاتفاق وفقاً لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

 وتضمنت الطلبات قيام جامعة الأقصر بالتعاقد لتجهيز عدد (3) قاعات دراسية بمبنى كلية الطب، وتعاقد وزارة العمل لاستكمال مشروع ربط مديريات ومكاتب العمل بديوان عام الوزارة وتفعيل منظومة التحول الرقمي بشكل كامل والقيام بتأمين المعلومات.

إضافة إلى طلب دار الإفتاء المصرية الموافقة على شراء باقي التجهيزات اللازمة لاستكمال مشروع تجهيز مقر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.    

كما اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات الحكومية بوزارة العدل، لعدد 50 منازعة.