مجلس النواب ينعى المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق

الذى توفي -صباح اليوم- بعد صراع مع المرض

مجلس النواب ينعى المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:53 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى، المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق الذى توفي- صباح اليوم- بعد صراع مع المرض.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، في نص برقية التعزية:” بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله المستشار الجليل سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق.
وأردف رئيس مجلس النواب: “أن مصر فقدت شخصية قضائية كبيرة، ونموذجاً يُحتذى به في العطاء وخدمة الوطن”.

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي، برقية التعزية : “نتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد، وللقضاء المصرى، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..انا لله وانا اليه راجعون”.

وكيل أول مجلس النواب ينعي المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق

كما نعى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل اول مجلس النواب ، المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، الذي وافته المنيه صباح اليوم.

وتقدم وكيل أول مجلس النواب في برقية تعزيته ، بخالص التعازي إلى القضاء المصرى، مؤكداً أن الفقيد كان قيمة قانونية ودستورية كبيرة، وكان نموذجاً يحتذى به في العطاء والتميز خلال مسيرته القضائية الحافلة ، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الأمين العام لمجلس النواب ينعي المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق

نعى المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى، المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق ، الذى وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

أكد الأمين العام لمجلس النواب، في برقية التعزية أن الفقيد كان شخصية قضائية كبيرة يجمع بين الكفاءة والمهنية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أبو العينين ينعي المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق

نعي النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب ، المستشار سعيد مرعي الرئيس السابق للمحكمة الدستورية العليا – الذي رحل عن دنيانا صباح اليوم الأربعاء بعد صراع مع المرض .

وتقدم وكيل مجلس النواب في برقية عزاء بخالص التعازي لعائلة الفقيد والأسرة القضائية، مؤكدا أن الفقيد صاحب سيرة طيبة مثلت حياته نموذجًا فى العطاء والإخلاص لخدمة وطنه ورسالته القضائية، حيث فقدت مصر قيمة قضائية وقانونية كبيرة ومثالاً للقاضي الذي أفني حياته فى خدمة العدالة. داعياً المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.