مجلس «المنصورة للدواجن» يفوض «بن خليفة» بدراسة عرضي تقييم مبنى تابع للشركة

العرضان مقدمان من المكاتب الاستشارية

مجلس «المنصورة للدواجن» يفوض «بن خليفة» بدراسة عرضي تقييم مبنى تابع للشركة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:37 م, الأحد, 8 أغسطس 21

وافق مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن على تفويض لجنة الاستثمار برئاسة الدكتور أيمن بن مختار إبراهيم خليفة بدراسة العرضين المقدمين من المكاتب الاستشارية لتقييم مبنى الشركة السابق بمدينة المنصورة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد إن وافق على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 81.2 مليون جنيه إلى 97.44 مليون من ناتج توزيع الأرباح في صورة أسهم مجانية، بواقع سهم لكل 5 أسهم أصلية بعد الانتهاء من اعتماد نموذج الإفصاح.

وأعلن المجلس أيضاً موافقته على استقالة مصطفى إسماعيل صلاح من منصب العضو المنتدب لشئون الاستثمار وكذلك من عضوية مجلس الإدارة.

وقالت المنصورة للدواجن فى وقت سابق إنها تخطط لتوسيع النشاط وتنويعه، من خلال وزارة الزراعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى محافظات سوهاج والبحر الأحمر وبنى سويف.

كما قررت فى وقت لاحق إلغاء نشاط إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية والأدوية من الأعشاب الطبيعية والاتجار فيها؛ لعدم ممارسة هذا النشاط.

وبدأت نتائج أعمال المنصورة للدواجن التعافى من خسائر عام 2018 الذى شهد تحولًا فى سياسة الدولة التصديرية فى مجال الدواجن المستوردة.

وقفزت أرباح المنصورة للدواجن إلى 20.2 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020، مقارنة بنحو 326 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة خلال 2019.

وارتفعت إيرادات المنصورة للدواجن إلى 156.7 مليون جنيه خلال عام 2020، مقابل إيرادات بلغت 101 مليون خلال العام السابق 2019.