مجلس المحافظين : تكليفات بمتابعة توافر السلع والوقود ومخالفات البناء في العيد

وكلف مدبولي أيضا المحافظين بتفعيل العمل في غرف العمليات على مدار الساعة؛ حتى يتسنى التدخل الفوريّ في حال حدوث أية مشكلة

مجلس المحافظين : تكليفات بمتابعة توافر السلع والوقود ومخالفات البناء في العيد
صفية حمدي

صفية حمدي

8:28 م, الأربعاء, 29 يوليو 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فيما حضر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بمقر مجلس الوزراء ، وذلك لمتابعة ومناقشة بعض الملفات المهمة على مستوى المحافظات.

بدأ رئيس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين بالتأكيد على ضرورة متابعة المحافظين مدى توافر كافة السلع الاستهلاكية في جميع المنافذ، والأخذ في الاعتبار ضرورة متابعة توافر الوقود بأنواعه على مستوى جميع المحافظات.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، التي صدرت عن اللجنة العليا لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس الوزراء المحافظين بضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات بكل حسم، لاسيما ما يتعلق بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام ووسائل النقل الجماعي، وفي جميع المصالح الحكومية وجميع المنشآت الأخرى التي تشهد إقبالا كثيفا من الجمهور، للحفاظ على معدل تراجع الإصابات بهذا الفيروس، وانخفاض معدل الوفيات به.

ونبه على استمرار غلق الشواطئ العامة، والحدائق، والمتنزهات طوال فترة العيد.

ووجه رئيس الوزراء أيضا بمتابعة توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات على مستوى جميع المحافظات، خاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع التشديد على تواجد الأطقم الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية، وخاصة المستشفيات المخصصة للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وكلف مدبولي أيضا المحافظين بتفعيل العمل في غرف العمليات على مدار الساعة؛ حتى يتسنى التدخل الفوريّ في حال حدوث أية مشكلة.

ووجه رئيس الوزراء كذلك مجلس المحافظين بتكثيف الحملات والمرور اليومي خلال الأربع والعشرين ساعة؛ لرصد أي مخالفات بناء، خاصة خلال فترة الإجازة، والتعامل معها على الفور بالإزالة، مع الإحالة للنيابة العسكرية.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي المحافظين، وجميع المواطنين بقدوم عيد الأضحى المبارك، ودعا الله أن تحمل الأيام المقبلة كل الخير للجميع، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء.