مجلس الإدارة يفاضل بين مقترحات خطة إتاحة خيار شراء الأسهم للعاملين

لتحديد نسبتها النهائية

مجلس الإدارة يفاضل بين مقترحات خطة إتاحة خيار شراء الأسهم للعاملين
المال - خاص

المال - خاص

8:24 ص, الأحد, 20 يونيو 21

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إى فاينانس، أن مجلس الإدارة سيناقش خلال الفترة المقبلة، مقترحات الدراسة التى انتهت مؤخرًا بشأن خطة الـ STOCK OPTION أو ما يعرف بخيار شراء الأسهم للعاملين بالشركة.

وأضاف فى تصريحاته لبرنامج CEO LEVEL، أن “إى فاينانس” تسعى للحفاظ على الخبرات والكوادر المتاحة فى الشركة، وذلك عبر إتاحة خيار شراء الأسهم، بالتزامن مع عملية الطرح فى البورصة.

مشيرًا إلى أن المنافسة فى سوق المدفوعات الإلكترونية باتت قوية، فى ظل تعاظم حجم السوق وزيادة عدد اللاعبين به، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث إغراءات لأصحاب الخبرات للانتقال بين الشركات العاملة بالمجال.

وأوضح سرحان، أن «إى فاينانس» كلفت منذ فترة إحدى الشركة المتخصصة فى الاستشارات المالية لإعداد الدراسة، التى انتهت من إعدادها بالفعل مؤخرًا، وتضمنت عدة اقتراحات سيتم عرضها على مجلس الإدارة لاختيار أفضلها، وتحديد النسبة النهائية التى ستخصص للعاملين فى الشركة.

وتتنوع نماذج عمليات خيارات شراء الأسهم للعاملين، بين أن يتم منح الأسهم للعاملين دون مقابل، أو بنسب خصم معينة، مع إمكانية التصرف فيها، أو منحها للعاملين ولكن دون السماح لهم ببيعها إلا بعد مرور 3 سنوات، حتى تضمن الشركة بقاءهم لديها.