مجلس إدارة جمعية التأمين التعاوني يوافق على المختصين باستخدام التوقيع الإلكتروني

استخدامه لسرعة ودقة أداء العمليات التأمينية

مجلس إدارة جمعية التأمين التعاوني يوافق على المختصين باستخدام التوقيع الإلكتروني
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

3:21 م, السبت, 22 أغسطس 20

كشف حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدراة “ا” عن موافقة مجلس إدارة جمعيته على المختصين باستخدام التوقيع الإلكتروني ومنهم العضو المنتدب ومدير العموم ورؤساء القطاعات والتي تم التعاقد عليها مع شركة

وقال عبد العزيز في تصريحات له، إن جمعية التأمين التعاونى حاليا بصدد إنهاء إجراءات التعاقد مع شركة “إيجيبت ترست ” للتوقيع الالكترونى للتعامل به رسميا مع عملائها قبل نهاية العام الجارى.

الجمعية تسدد الاشتراك السنوي للتوقيع الإكتروني لـ30 موظفا

وأشار عبد العزيز إلى أن مجلس إدارة ا وافق أيضا على سداد تكلفة الاشتراك السنوى لـ 30 موظفا منوط بهم استخدام التوقيع الإلكترونى للشركة المتعاقد معها وهو زهيد على حد وصفه .

وأوضح أن التوقيع الإلكترونى يعد عهدة شخصية لمن صدر له ولا يجوز تداوله مطلقا او تسليمه لشخص آخر وكذا الرقم السرى الملحق به ويحظر التصرف بهما من خلال سلطته وذلك للحفاظ على سرية العمليات التأمينية والمعلومات الخاصة بها وذلك لرفع مستوى الدقة وجودة الأداء فى العمل.

ولفت إلى أن الجمعية والمعلومات بالجمعية لبحث اخر التطورات الخاصة بالنظام الالكترونى للجمعية والذى سيتم تشغيله اول اكتوبر المقبل بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، علاوة على أن هذا النظام هو الذى سيسمح بإصدار وثائق التأمين متناهى الصغر إلكترونيا لتسهيل الوصول إلى العملاء الأفراد والشركات معا بشكل أفضل كثيرا مما سبق .

إطلاق الموقع الإلكتروني وإصداره متناهي الصغر أكتوبر المقبل

وقال عبد العزيز إن شركته تقوم فى الفترة الحالية بخطوات متسارعة فيما يتعلق بالنظام الإلكترونى للجمعية وذلك لمزاولة كافة أعمالها بصورة مميكنة بالكامل “Full computerised” لتسهيل التعامل مع كافة الجهات التى تتعامل معها وخاصة البنوك والجمعيات الأهلية التى تضمن لها الجمعية مخاطر عدم السداد للقروض التى تمنحها لعملائها.

يُذكر أن الممارسات الخاصة بالتوقيع الإلكترونى فى مصر تخضع لأحكام القانون 14 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية 109 لسنة 2005، وتشمل المعاملات المدنية والتجارية والإدارية، التى يمكن تقديمها إلكترونيًّا للمواطنين، يحق لعدد 3 شركات فقط تقديم الخدمة، هى المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات (SNS)، ومصر المقاصة للإيداع والقيد المركزى (MCDR)، والمصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى وتأمين المعلومات (Egypt Trust)..