مجلس إدارة المتحف المصري الكبير يؤكد تقدم الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة

أهمها كان تقديم عرضًا مصورًا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة إلى المتحف المصري الكبير

مجلس إدارة المتحف المصري الكبير يؤكد تقدم الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:23 م, الأربعاء, 2 يونيو 21

عُقد اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، حيث تم استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات بشأن تطورات الأعمال بالمتحف.

واستهل اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، الاجتماع باستعراض تطورات الأعمال الهندسية بالمتحف، كما قدم عرضًا مصورًا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة إلى المتحف المصري الكبير وما آلت إليه مستجدات الأعمال بهذا الشأن، مؤكدا أن عملية نقل المركب تسير وفقا للدراسات العلمية والاستعدادات المعدة مسبقا والتي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من عام.

عاطف مفتاح : الأعمال تتم وفق أحدث التجهيزات وأعلى معايير التأمين العالمية

كما اطلع أعضاء مجلس الإدارة على أعمال إنشاء المبنى المخصص لعرض مركبي خوفو.

وأضاف أن أعمال نظم التأمين للآثار والمتحف تتم وفقا للجداول الزمنية المحددة وبأحدث الأساليب والتجهيزات الحديثة المتطورة وأعلي معايير التأمين العالمية.

كما استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، مستجدات الأعمال الخاصة بالعرض المتحفي لقاعات المتحف، مؤكدًا أن جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم قد تمت بنسبة ١٠٠٪؜ وتم الانتهاء من وضع القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون داخل ٦٠ ٪؜ من عدد فتارين العرض الخاصة بها (أكثر من ٦٥ فاترينة).

وأضاف أنه جار تجهيز باقي القاعات لاستقبال القطع الأثرية التي ستُعرض بها.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ بنود التعاقد مع التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات والذي تم توقيعه نهاية شهر أبريل الماضي لضمان الوصول بمستوى الخدمات الى أفضل المستويات وفقا للمعايير العالمية في ظل ما يضمه التحالف من خبرات مصرية ودولية متخصصة.

وفي نهاية الاجتماع وجه الدكتور خالد العناني الشكر لجميع العاملين بالمتحف علي الجهد المبذول من أجل الانتهاء من هذا الصرح العظيم.