مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية يشكل لجنة لخدمات الأعضاء

برئاسة سكرتير عام الغرفة و خمسة أعضاء المجلس

مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية يشكل لجنة لخدمات الأعضاء
نادية سلام

نادية سلام

9:48 م, السبت, 28 أكتوبر 23

قرر أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، تشكيل لجنة الخدمات برئاسة سكرتير عام الغرفة و خمسة أعضاء المجلس.

وأوضح “الشافعي ” أن أعمال اللجنة ستشمل إعداد وتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من العيادات والمعامل والصيدليات والأندية الاجتماعية وقاعات الأفراح لتقديم خصومات بنسبة معينة للتجار المنتسبين للغرفة المجددين العضوية.

وتقرر تشكيل لجنة برئاسة سعيد شعيب سكرتير الغرفة التجارية وعضوية كل من أحمد سامي سليم أمين صندوق مساعد، علي العدوي، أحمد موسي،حاتم العدوي، محمد فايق.

من جانبه، أكد سعيد شعيب سكرتير الغرفة ورئيس اللجنة، أن القرار يأتي في إطار الحرص على تقديم خدمات فعالة للتجار والمنتسبين للغرفة التجارية بالإسماعيلية.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، على حرص المجلس على متابعة مدي التزام المحال التجارية بتطبيق الأسعار المعلنة في مبادرة مجلس الوزراء بشأن «تخفيض أسعار السلع الغذائية».

أشار الشافعي، إلى التنسيق التام مع اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، بالتنسيق مع  أصحاب محال تجارة التجزئة للمواد الغذائية من سلاسل وسوبر ماركت وبقالة في كافة القرى والمراكز والمدن التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين أو المستوردين أو شركات التعبئة، وذلك طبقا لفواتير البيع أو المطبوعة على السلعة، مع جواز البيع بأسعار أقل طبقا لآليات السوق التي يحكمها القانون.

كما أشار  الشافعي إلى دور الغرفة التجارية بإجراء جولات مستمرة لمتابعة والتأكد من عدم تجاوز المحال التجارية الأسعار المعلنة، مشددا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من الهيئات المعنية في حالة المخالفة. واختتم رئيس تجارية الإسماعيلية، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على تجار الإسماعيلية بأهمية وضع سعر البيع للمستهلك بأي وسيلة سواء على السلعة نفسها أو الرف، وذلك طبقا للقانون، وحتى لا يتعرض المحل للعقوبات المقررة قانونا.