مجلس أمناء برج العرب يطالب بترخيص سيارات أجرة جديدة

المجلس خاطب محافظة الإسكندرية للحصول على موافقة على ترخيص عدد من سيارات الأجرة الجديدة

مجلس أمناء برج العرب يطالب بترخيص سيارات أجرة جديدة
معتز محمود

معتز محمود

6:15 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

خاطب مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، محافظة الإسكندرية للحصول على الموافقات اللازمة لترخيص عدد من سيارات الأجرة الإضافية، للعمل بنطاق المدينة بعد نجاحه في ترخيص نحو 150 سيارة خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة ، إن المجلس خاطب مؤخراً محافظة الإسكندرية للحصول على موافقة المحافظ على ترخيص عدد من سيارات الأجرة الجديدة يصل عددها إلى نحو 200 سيارة .

وأضاف لـ ” المال ” أن سيارات الأجرة الجديدة التى يسعى المجلس للحصول على الموافقات اللازمة لتشغيلها ستتنوع بين سيارت الفان حمولة 7 راكب بجانب تراخيص التاكسى بهدف إلى توفير وسائل نقل متنوعة للمواطنين.

وأوضح أن التفكير فى طرح السيارات الجديدة يأتى بعد نجاح مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، الحصول على موافقات اللازمة لترخيص نحو 150 سيارة متنوعة من سيارت الأجرة تم الانتهاء من ترخيصها بالفعل بدأت العمل فى نطاق المدينة.

 وأشار إلى أن الغرض من طرح التراخيص هو المساهمة فى حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوكتوك بداخلها، والتى لا تحمل بعضها تراخيص، وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية كالاغتصاب والتحرش والخطف والسرقة وخلافه.

كان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، قد تعاقد منذ أكثر من عام على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة، لتشغيلها ضمن خطته للنهوض بمنظومة النقل بالمدينة.

وتم شراء الأتوبيسات الجديدة من نوع مرسيدس ويبلغ عددها 5 أتوبيسات، وتم تسلم الأتوبيسات وبدء تشغيلها لخدمة سكان المدينة.

وبلغت تكلفة الأتوبيسات نحو 5 ملايين جنيه وتم تدبيرها وتمويلها بالكامل من ميزانية المجلس بهدف تحسين منظومة النقل بالمدينة، ورفع كفاءتها، للقضاء على عشوائية بعض وسائل الانتقال غير المنظمة بداخلها.