مجلة بريطانية تختار سيارة كيا «سبورتاج» كأفضل مركبة دفع رباعي عائلية

في حفل توزيع جوائز "وات كار" لعام 2023

مجلة بريطانية تختار سيارة كيا «سبورتاج» كأفضل مركبة دفع رباعي عائلية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:09 م, السبت, 21 يناير 23

أعلنت شركة “كيا” أن سيارتها “سبورتاج” فازت بجائزة “أفضل سيارة دفع رباعي عائلية” في حفل توزيع جوائز “وات كار” لعام 2023 الذي نظمته مجلة “وات كار؟(What Car?)” البريطانية المتخصصة بالسيارات، بحسب وكالة يونهاب.

وحصلت سيارة “سبورتاج” على التقييم الجيد من حيث التصميم الداخلي وأداء القيادة والسعر لتفوز بجائزة “أفضل سيارة دفع رباعي عائلية”، متقدمة على “X3” لـ “بي إم دبليو”، و”أريا” لـ “نيسان”، و”كاروك” لـ “سكودا”، و”XC60” لـ “فولفو”.

وتم بيع 29,655 وحدة من طراز جديد من سيارة “سبورتاج” في العام الماضي بعد طرحه في السوق البريطانية في فبراير، ليأتي في المركز السادس من بين السيارات الجديدة المباعة في بريطانيا.

وتختار مجلة “وات كار؟” المرموقة في أوروبا أفضل سيارة في كل فئة سنويا منذ عام 1978.

وقال “بول فيلبوت”، رئيس “كيا المملكة المتحدة”، إن الشركة ستسعى لغزو السوق الأوروبية من خلال طرح تشكيلة متنوعة من سيارة “سبورتاج”، بما في ذلك الطراز الهجين والطراز الهجين القابل للشحن.

وتم اختيار سيارة “EV9” الكهربائية التي من المقرر أن تطرحها “كيا” في النصف الأول من هذا العام، كأكثر سيارة توقعا من قبل قراء مجلة “وات كار؟”.

وفازت سيارات “كيا” بجوائز “وات كار” للعام السادس على التوالي، بما في ذلك “مورنينغ” في عام 2018، و”نيرو” الكهربائية و”مورنينج” في عام 2019، و”مورنينج” في عام 2020، و”سورينتو” في عام 2021″ و”EV6″ في عام 2022.

وتم بيع 452,068 وحدة من سيارة “سبورتاج” في الأسواق العالمية في العام الماضي لتصبح أكثر سيارات “كيا” مبيعا.