«كأس إفريقيا».. متى يمكن لمنتخب مصر مواجهة الجزائر؟

أداء المنتخب المصري تحت قيادة خافيير أجيري لم يكن المنتظر

«كأس إفريقيا».. متى يمكن لمنتخب مصر مواجهة الجزائر؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:00 ص, السبت, 29 يونيو 19

اقتربت الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة من النهاية، وبالفعل ضمنت حتى الآن 4 منتخبات من أصل 24 مشاركة التأهل لدور ثمن النهائي، في مقدمتهم منتخبنا الوطني رفقة كل من منتخبات نيجيريا والجزائر والمغرب.

مباريات دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية تنطلق في 5 يوليو المقبل، الأمر الذي ينذر بمواجهات عربية قد نشهدها في هذا الدور.

حالة من الترقب والقلق يعيشها الجمهور المصري بشأن مواجهة منتخب الجزائر والذي أظهر قوة كبيرة عندما تغلب على منافسه السنغال في دور المجموعات واستطاع السيطرة على هجوم الأخير خلال المباراة التي انتهت لصالح «محاربي الصحراء» بهدف نظيف.

أداء المنتخب المصري تحت قيادة خافيير أجيري لم يكن المنتظر، خاصة أن البطولة تقام على أرضك وسط جماهيرك، إلا أن هناك حالة من التخوف بشأن الفريق ومستوى اللاعبين، خاصًة أن «الفراعنة» لم يتذوقوا طعم المواجهة الحقيقية حتى الآن.

وتستعرض «المال» احتمالية الدور الذي قد يشهد مواجهة عربية خالصة بين منتخب مصر والجزائر في كأس الأمم الإفريقية

صدارة جزائرية مصرية للمجموعات

منتخب الجزائر ضمن صدارته للمجموعة الثالثة، بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين على حساب كل من السنغال وكينيا، وبالعودة للمواجهات المباشرة سيؤمن «محاربو الصحراء» مركزهم، إضافة إلى أن المواجهة الثالثة لهم مع تنزانيا الذي لم يستطيع حتى الآن حصد أي نقطة في البطولة، ستصب في صالحهم.

على الطرف الآخر، يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى، إلا أنه لم يضمن الصدارة حتى الآن، حيث سيتحدد ذلك يوم غد الأحد عندما يلتقي مع أوغندا، وهو في حاجة فقط للتعادل من أجل ضمان الصدارة، وهزيمة «الفراعنة» تعني احتلالنا لوصافة المجموعة.

صدارة منتخب مصر للمجموعة الأولى تعني احتمالية مواجهة الجزائر في الدور نصف النهائي من البطولة وفقًا لما قد تعلنه روزنامة المواجهات والتي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» من قبل.

وصافة منتخب مصر للمجموعة الأولى

أما احتلال مصر لوصافة المجموعة الأولى، فإن ذلك قد يعني حال وصول مصر والجزائر لأبعد نقطة في البطولة، فإن المباراة النهائية والتي ستقام على ستاد القاهرة تعلن عن قمة عربية خالصة بين المنتخبين.