متوسط مدفوعات برامج الفدية 370% في 2021.. و2023 تشهد طلبًا على التأمين ضدها

وقد ارتفع معدل تكرار برامج الفدية بنسبة 235% في 2021 مقارنة بعام 2019

متوسط مدفوعات برامج الفدية 370% في 2021.. و2023 تشهد طلبًا على التأمين ضدها
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

10:47 م, السبت, 25 فبراير 23

كشف الاتحاد المصري للتأمين، عن الطلب المتزايد على التأمين الإلكتروني، حيث تتابع شركات التأمين بحذر هذا النوع من التغطيات، خصوصًا وقد ارتفع معدل تكرار برامج الفدية بنسبة 235% في 2021 مقارنة بعام 2019، بينما ارتفع متوسط مدفوعات الفدية بنسبة 370% خلال نفس العامين.

وتعد برامج الفدية تطبيقات إلكترونية خبيثة، تقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي تصيبه، وتطالب صاحب الجهاز المصاب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات مرة أخرى، حيث تقوم بعض أنواعها بتشفير الملفات على القرص الصلب للنظام وتعرض رسائل تطلب من المستخدم الدفع.

وتوقع الاتحاد المصري للتأمين أن يتضاعف حجم سوق التأمين في لندن فقط من خلال تغطية التحول العالمي إلى الطاقة الخضراء لحاملي وثائق التأمين المتطلعين لتحقيق صافي (صفر) من انبعاثات الكربون، وفقًا لجمعية لندن وسماسرة التأمين الدولية (LIIBA).

واستبعد الاتحاد المصري للتأمين تحقق المخاوف بتسبب ظهور المركبات ذاتية القيادة في تحول مليارات الأقساط إلى تغطية المسئولية المهنية، نظرًا لأن التكنولوجيا والبرامج التي تدير السيارة، وليس السائق، قد تكون هي المتسببة في الحوادث، حيث تشير التقارير بأن تقنية القيادة الذاتية ما زالت تجريبية وستظل كذلك، إلى حد كبير.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين أن على شركات التأمين أن تتطلع للمزيد من الشراكات المحتملة للاستفادة من سوق التأمين المدمجة المتنامية، مع توفير بيع التغطيات في أماكن بيع بعض المنتجات أو الخدمات الأخرى، مثل الأسواق الكبرى أو التجمعات.