متوسط سعر الدولار يواصل الاستقرار في نهاية تعاملات الأربعاء

استقر عند مستوى 15.93 جنيه للشراء، و16.03 جنيه للبيع

متوسط سعر الدولار يواصل الاستقرار في نهاية تعاملات الأربعاء
سيد بدر

سيد بدر

8:10 م, الأربعاء, 5 أغسطس 20

قال البنك المركزي المصري إن متوسط سعر الدولار في السوق المحلية نهاية تعاملات اليوم الأربعاء استقر عند مستوى 15.93 جنيه للشراء، و16.03 جنيه للبيع .

وكان سعر صرف الدولار أمام الجنيه شهد تذبذبًا خلال 3 أشهر الأخيرة جراء جائحة كورونا، وتأثيرها السلبي على تدفقات النقد الأجنبي نحو السوق المحلية، قبل أن يستقر بفعل زيادة التدفقات الأجنبية مرة أخرى .

سعر الدولار في البنوك المصرية

بلغ سعر الدولار في البنوك المصرية 15.94 جنيه للشراء و16.04 جنيه للبيع في بنوك العربي الأفريقي وبلوم والأهلي الكويتي ومصرف أبوظبي والمصري الخليجي ومصر إيران وقناة السويس وعوده مصر والمشرق والكويت الوطني وتنمية الصادرات.

وحددت بنوك الاستثمار العربي والأهلي المتحد والتنمية الصناعية والإمارات دبي الوطني وأبوظبي الأول والمصرف العربي الدولي والتعمير والإسكان واتش اس بي سي وقطر الوطني نفس السعر.

سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر

واستقر سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر 15.92 جنيه للشراء و16.02 جنيه للبيع وهو السعر ذاته في بنك مصر إيران.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

وبلغ سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي أكبر بنك قطاع خاص 15.93 و 16.03 جنيه للشراء والبيع وهو نفس السعر في بنك الإسكندرية والعقاري .

وأعلن البنك المركزي مؤخرًا أن محفظة الاستثمار بالأوراق المالية في مصر سجلت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2019/ 2020 صافي تدفق للخارج بقيمة 7.9 مليار دولار مقابل صافي تدفق للداخل بقيمة 1.1 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

وقال البنك المركزي في تقرير ميزان المدفوعات، إن ذلك جاء نتيجة خروج جزء من استثمارات غير المقيمين في الأوراق المالية المصرية بسبب صدمة كورونا التي تعرضت لها الأسواق العالمية لاسيما الأسواق الناشئة، حيث تركز الخروج في الربع الثالث من العام المالي الجاري وخلالها حققت المحفظة صافي تدفق للخارج بقيمة 8.2 مليار دولار مقابل 6.9 مليار دولار صافي تدفق للخارج في الفترة المقابلة .