متوسط سعر الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر

الدولار ارتفع نحو 30 قرشًا منذ الاسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي

متوسط سعر الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر
سيد بدر

سيد بدر

6:39 م, الجمعة, 22 مايو 20

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية 15.80 جنيها للشراء و15.90 جنيه للبيع بنهاية تعاملات أمس الخميس، وهو أعلى مستوى في 4 أشهر، حيث كان أعلى مستوى مسجل 15.81 و15.91 جنيه للشراء والبيع في منتصف يناير الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي ارتفع متوسط سعر الدولار بنحو 11 قرشًا في البنوك وفقًا للسعر المعلن من قبل البنك المركزي.

وبهذا المستوى يكون الدولار قد ارتفع بنحو 30 قرشًا منذ الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي، نتيجة أزمة كورونا التي أثرت على تدفقات العملات الأجنبية نحو السوق المحلية.

وكشف رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، في تصريحات سابقة، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي واحتياطيات البنوك كانا حائط صد قويًّا ضد صدمة كورونا التي دفعت الأجانب لسحب نحو 17 مليار دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة.

وأكد أن السوق المصرية قوية والاحتياطيات تكفى أكثر من 7 أشهر من الواردات، كما أن البنوك تمتلك سيولة قوية، وهو ما عزّز استقرار سعر صرف العملة المحلية.

وأشار إلى أنه حتى منتصف مارس الماضى كانت مؤشرات الاقتصاد جيدة جدًا ولم تتأثر إيرادات السياحة، ولولا أزمة كورونا كنا سنشهد مستويات مبشرة من النمو.

ولجأت مصر لصندوق النقد الدولي لمواجهة الأزمة الحالية، بعدما هبط الاحتياطي النقدي بنحو 8 مليارات دولار في شهري مارس وأبريل لتحصل على تمويل عاجل بقيمة نحو 2.8 مليار دولار.

وتتفاوض حاليًّا على تمويل استعداد ائتماني بقيم 5.5 مليار دولار تقريبًا لمواجهة التداعيات المستقبلية لفيروس كورونا على الاقتصاد.

أعلى سعر للدولار

ويبلغ أعلى سعر للدولار في البنوك المصرية 15.81 جنيها للشراء و15.91 جنيها للبيع في نحو 17 بنكًا منها كريدي أجريكول والعربي الأفريقي والمصري الخليجي والتجاري الدولي واتش اس بي سي.

أقل سعر للدولار

ويسجل أقل سعر للدولار 15.77 جنيها و15.87 جنيها للشراء والبيع في بنوك العقاري والاستثمار العربي وتنمية الصادرات ومصرف أبوظبي والكويت الوطني .

سعر الدولار في البنك الأهلي وبنك مصر

وسجل سعر الدولار في أكبر بنكين حكوميين الأهلي ومصر 15.79 جنيها للشراء و15.89 جنيه للبيع.