متوسط أسعار هواتف ريلمي تقفز 2.2% خلال سبتمبر

ليصل إلى 194 دولارا

متوسط أسعار هواتف ريلمي تقفز 2.2% خلال سبتمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

3:24 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

كشف التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، زيادة متوسط أسعار هواتف ريلمي المطروحة فى السوق المحلية بنسبة 2.2%، إلى 3072 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل 3004 جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت “المال” تطور مبيعات “ريلمي” فى سوق هواتف المحمول خلال شهري سبتمبر الماضي، استنادًا إلى للتقرير الصادر عن مؤسسة الإبحاث التسويقية “GFK”.

القاهرة تهيمن على مبيعات ريلمي

هيمنت محافظة القاهرة على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف ريلمى الصينية بنسبة بلغت 40%، خلال شهر سبتمبر الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لـ”ريلمى” مستحوذة على حصة سوقية 39%، أعقبتها “مدن الصعيد” فى المركز الثالث بنسبة بلغت 10%.

وتمركزت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 9%، من إجمالى مبيعات هواتف ريلمى، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة بلغت 3%، من إجمالى مبيعاتها.

شريحة «2- 3 آلاف جنيه» الأكثر مبيعًا للصانع الصيني

تصدرت شريحة الهواتف المنتمية للفئة السعرية التي تتداول بين “2 و3 آلاف جنيه” قائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهز هواتف “ريلمي” مستحوذت على حصة سوقية 63%، خلال شهر سبتمبر الماضى.

جاءت شريحتي الهواتف التى تتراوح بين “3- 4 آلاف جنيه” و” 5 – 7 آلاف جنيه” في المرتبة الثانية والثالثة – على التوالي- مسجلة حصة سوقية 12%، لكل منهما خلال الشهر ذاته.

وحلت الفئة السعرية من “5 إلى 7 آلاف جنيه” فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 8%، من إجمالى مبيعات هواتف ريلمي فى السوق المحلية.

وتمركزت الشريحة السعرية للهواتف التى تدور بين “1000 و2000 جنيه” في المرتبة الخامسة بحصة سوقية 5%، خلال سبتمبر الماضى.