متوسط أسعار هواتف «إنفينيكس» في مصر ترتفع 4.2% خلال عام (جراف)

لتصل إلى 1972 جنيها

متوسط أسعار هواتف «إنفينيكس» في مصر ترتفع 4.2% خلال عام (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

2:16 م, السبت, 27 فبراير 21

أظهر التقرير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، زيادة متوسط أسعار هواتف «إنفينيكس» المطروحة فى السوق المحلية بنسبة 4.2%، لتصل إلى 1972 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر ديسمبر الماضى، مقابل 1891 جنيها فى الفترة المقابلة من عام 2019.

يذكر أن العلامة الصينية «إنفينيكس» تمركزت فى المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق المحمول، بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 8.7% بإجمالى بيع 113 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

منافذ البيع المباشر تهيمن على مبيعات إنفينيكس

هيمنت منافذ «» على النصيب الأكبر من مبيعات العلامة الصينية «إنفينيكس» بنسبة بلغت 95%، من إجمالى نتائج أعمالها فى القطاع، خلال شهر ديسمبر الماضى.

فى المقابل، بلغ إجمالى مبيعات هواتف إنفينيكس عبر منافذ السلاسل التجارية حصة قدرها 5%، خلال تلك الفترة.

القاهرة تتصدر مبيعات إنفينيكس

اعتلت محافظة القاهرة قائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهوتف العلامة الصينية «انفينيكس» مستحوذة على حصة سوقية 36%، من إجمالي مبيعاتها خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت الدلتا فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية قدرها 31%، أعقبتها مدن الصعيد فى المركز الثالث بحصة بلغت 20% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

وجاءت الإسكندرية فى المرتبة الرابعة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لـ«إنفينيكس» بحصة سوقية 10%، تلتها مدن القناة فى المركز الخامس بحصة بلغت 3%، من إجمالى مبيعات إنفينيكس.

شريحة «1000- 2000 جنيه» الأكثر مبيعًا لـ«إنفينيكس»

استحوذت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين «» على النصيب الأكبر من مبيعات العلامة الصينية «إنفينيكس» فى مصر مسجلة حصة سوقية 63%، من إجمالى مبيعاتها التي بلغت 113 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وجاءت الفئة السعرية من «2000 إلى 3000 جنيه» في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» بحصة سوقية 31%، أعقبتها شريحة الهواتف «3 و4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 5%.

وتوزعت الحصة السوقية المتبقية على الفئات السعرية الأخري من أجهزة هواتف المحمول، والبالغة نسبة 1%، من إجمالى مبيعات “إنفينيكس” فى مصر، خلال شهر ديسمبر الماضى.